د.عبدالعليم هلال مدرس استشاري المناظير والجهاز الهضمي بمعهد الكبد القومي
د.عبدالعليم هلال مدرس استشاري المناظير والجهاز الهضمي بمعهد الكبد القومي


اليوم.. انطلاق المؤتمر الثاني لقمة السكر والمناظير والجهاز الهضمي بالمنوفية

محمد الشامي

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 - 12:25 ص

تنطلق غد الثلاثاء بمحافظة المنوفية فعاليات المؤتمر الدولى الثانى لقمة السكر والمناظير والجهاز الهضمى وذلك بمدينة شبين الكوم. 
وأكد د.عبدالعليم هلال مدرس استشارى المناظير والجهاز الهضمى بمعهد الكبد القومى ورئيس المؤتمر في تصريحات خاصة لـ:«بوابة أخبار اليوم» إن المؤتمر يناقش إجمالى 34 بحثا علميا متنوعا للمشاركين في ورش العمل والتى تستمر على مدار يومى الثلاثاء والأربعاء من خلال 13 جلسة علمية.

وأضاف د."هلال" أن المؤتمر يهتم بمناقشة الجديد من خلال الأبحاث الخاصة بمرض السكر بالإضافة لورشتى عمل لأول مرة لقطاع التمريض حول التعقيم في المناظير وورشة عمل أخرى للأطباء الشباب عن السونار مع تدشين ورش عمل متنوعة لأطباء الجهاز الهضمي عن مناظير القولون والمنظار بالسونار وأهم التقنيات الحديثة.

اقرأ أيضا|طلاب جامعة المنوفية في زيارة إلى متحف القوات الجوية

وأشار «رئيس المؤتمر» إلى أنه من المقرر  الخروج بحزمة من التوصيات الهامة والتى تهدف إلى تجنب مخاطر ومشاكل السكر وسرطانات القولون والكبد والدهون على الكبد.    

وأوضح د.عبد العليم هلال أن هناك رسالة مستهدفة من انعقاد المؤتمر تشمل كيفية تجنب مرض السكر والذى يعد آفة العصر حاليا بعد القضاء على فيروس سى لافتا إلى أهمية ممارسة الرياضة للوقاية.

وألمح «هلال» إلى أن المؤتمر يضم قامات علمية وكيانات متخصصة من أعرق الجامعات المصرية وجراحين من دولة الهند في إطار بروتوكول تعاون مثمر وبناء مع إحدى الجمعيات الطبية الهندية المتخصصة لتوثيق مدى التعاون البناء في مجالات متعددة لخدمة الجانب العلمى والطبى مايسمح بفتح آفاق أرحب لتدريب شباب الأطباء على كافة التخصصات الطبية المتطورة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة