فيتامينات مهمة لصحة الأطفال
فيتامينات مهمة لصحة الأطفال


للأمهات الجدد.. الفيتامينات مهمة لصحة الأطفال 

أمنية شاكر

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 - 12:16 م

قد تجهل بعض الأمهات الجدد ببعض الفيتامينات التي يحتاجها طفلها في المراحل المبكرة من نموه، ولذلك وفي هذا السياق نقدم لك قائمة بأهم الفيتامينات التي يحتاجها الطفل لكي ينمو بطريقة صحية وسليمة. 

وفيما يلي قائمة بأهم الفيتامينات الصحية لطفلك، بحسب موقع healthychildren: 

فيتامين د : 
يحتاج الرضع الذين تقل أعمارهم عن 12 شهرًا إلى 400 وحدة دولية (IU) من فيتامين د يوميًا، بينما يحتاج الأطفال الأكبر سنًا والمراهقون إلى 600 وحدة دولية يوميًا، ويمكن أن تمنع هذه الكمية من فيتامين د الكساح - وهي حالة تتميز بتلين العظام وضعفها، إذا كان طفلك لا يتعرض بانتظام لأشعة الشمس أو يستهلك ما يكفي من فيتامين (د) في نظامه الغذائي ، فتحدث إلى طبيب الأطفال حول مكمل فيتامين د. 

حديد: 
قد تكون هناك حاجة إلى الحديد الإضافي إذا كان طفلك يأكل القليل جدًا من اللحوم أو الحبوب المدعمة بالحديد أو الخضار الغنية بالحديد. قد تتداخل الكميات الكبيرة من الحليب (أكثر من 32 أوقية [960 مل] يوميًا) مع الامتصاص السليم للحديد ، مما يزيد من خطر الإصابة بفقر الدم الناجم عن نقص الحديد .

الكالسيوم:
 يجب أن يشرب طفلك 16 أونصة (480 مل) من الحليب قليل الدسم أو الخالي من الدسم كل يوم. سيوفر هذا معظم الكالسيوم الذي يحتاجونه لنمو العظام ولا يتعارض مع شهيتهم للأطعمة الأخرى - خاصة تلك التي توفر الحديد.

اقرأ ايضا|5 أغذية مذهلة للأمهات المرضعات

ملاحظة:
 يبقى الأطفال على الحليب كامل الدسم حتى يبلغوا السنتين من العمر - ما لم يكن هناك سبب لتحول الطفل إلى الحليب قليل الدسم في وقت أقرب، يحتوي الحليب كامل الدسم على ما يقرب من 4٪ دهن الحليب.

قد يساعد في تحويل طفلك تدريجيًا من الحليب كامل الدسم إلى الحليب قليل الدسم، لذلك ، يوصي العديد من أطباء الأطفال بأن يحصل الأطفال على حليب منخفض الدسم (2٪) لبضعة أسابيع قبل تحويلهم إلى حليب قليل الدسم (1٪) أو حليب خالي الدسم (منزوع الدسم).

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة