لطيفة
لطيفة


في عيد ميلاد لطيفة.. الألحان المصرية حققت الشهرة للنجمة التونسية

ميادة عمر

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 - 01:02 م

يصادف اليوم الثلاثاء 14 فبراير، عيد ميلاد الفنانة التونسية لطيفة، التي ولدت في منطقة "سيدي عمر" بولاية منوبة في تونس، وفي رصيدها عشرات الألبومات الغنائية، إذ تضم مختلف الألوان الغنائية واللهجات العربية، وتعاملت مع أكبر الأسماء في مجال التلحين والكلمات، منهم عبد الوهاب محمد، بليغ حمدي، سيد مكاوي، محمد الموجي، زياد الرحباني، عمار الشريعي، صلاح الشرنوبي، كاظم الساهر، راشد الخضر، بدر بن عبد المحسن.

وتعتبر لطيفة من الفنانات الأوائل في مجال الفيديو كليب والسينما كليب أيضًا، وتمتلك أكبر رصيد من الأغاني المصورة، وقد تسلمت عدة جوائز عن فيديو كليبات عديدة مثل كليب واضح، كرهتك، رحلة الزمان، وتعاونت في الإخراج مع كبار المخرجين العرب والعالميين مثل عاطف الطيب، ستيفان ليوناردو وغيرهم.
أبرز أغاني لطيفة الرومانسية:

- أغنية "أوعى تغير"، والتي أطلقتها عام 1988 ضمن أغنيات البوم "أكثر من روحى بحبك"، وهى من كلمات عبد الوهاب محمد والحان وتوزيع عمار الشريعى، والكليب من اخراج جمال عبد الحميد.

- أغنية "عشان بحبك" وهى أغنية تحمل اسم الألبوم التي طرحته لطيفة عام 1989، وهى من كلمات عبد الوهاب محمد، ألحان سامي الحفناوي، وتوزيع: طارق عاكف.

- أغنية "حبك هادي" وهى أغنية تحمل اسم البوم طرحته لطيفة عام 1993، والأغنية من كلمات عبدالوهاب محمد، ألحان زياد الطويل، وتوزيع يحيى الموجي.

- أغنية "بحب في غرامك"، والتي تم طرحها ضمن أغنيات البوم "حبك هادى" عام 1993، والأغنية من كلمات عبد الوهاب محمد، ألحان صلاح الشرنوبي، وتوزيع طارق عاكف. 

- "إن شالله" وهى أغنية تم طرحها ضمن أغنيات البوم "واضح" عام 1999، وهى من كلمات منصور الشادى، وألحان Eli Botbol، وتوزيع Ronny Gold.

- "حبيبي متروحش بعيد"، وهى أغنية تحمل نفس اسم الألبوم التي طرحته عام 2003، والأغنية من كلمات محمد رفاعى، وألحان Phoebus، وتوزيع جان ماري رياشي.

اقرأ أيضا| في ذكرى وفاة «وكيل المصلحة» شفيق نور الدين.. «أبو حنيفة قال ماتنقضش الوضوء»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة