ديكور للشقق الضيقة
ديكور للشقق الضيقة


حلول غير مكلفة.. أفكار ديكورية للشقـق الضيقة

إيمان طعيمه

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 - 01:35 م

تتنوع أنماط الديكور وتختلف حسب الرؤية الخاصة بكل فرد، فهناك من يميل للطابع الكلاسيكي، وثمة من يفضل "المودرن"، بينما يفضل البعض الجمع بين مَيزات النوعين، ولاختيار أي نمط عمومًا يجب أولًا أن يتناسب مع مساحة البيت مع مراعاة  عِدة نقاط أساسية لتجنب الوقوع في خطأ يصعب معالجته لاحقًا.

تقول مهندسة الديكور، مي الجداوي، إن نمط الديكور الكلاسيكي يصلح للمساحات الكبيرة فقط كونه يمتاز بقطع أثاث ذات حجم كبير، بالتالي فإن وضعه بمساحة محدودة يؤدي لازدحام المكان وإعاقة الحركة، أما نمط الديكور البسيط الحديث فيصلح للشقق ذات المساحات الصغيرة، ويعطي انطباعًا بالاتساع، خصوصا مع تقليل قطع الأثاث وتجنب وضعها بجانب بعضها البعض، مع ضرورة استخدام المرآة في أماكن محددة لتعطي إحساسًا باتساع المكان، وتعتبر أيضًا من الحلول غير المكلفة لجعل المنزل أكثر فخامة وتميزًا.

 

وتحذِّر الجداوي من دمج أكثر من لون في الديكورات البسيطة، وإذا كانت قطع الأثاث مطعّمة بنقوش يفضل أن تُترك جدران الغرف خالية إلا من قطعة واحدة أو اثنتين من اللوحات الفنية أو الديكورات المنزلية الصغيرة أو ساعات الحائط، وتجنب القطع الفنية ثلاثية الأبعاد أو ذات البروز الكبير، لأنها توحي بضيق المساحة.

وبالنسبة إلى الإضاءة فإنها من أهم العناصر الديكورية القادرة على تغيير الأجواء وإعطاء إيحاء بمنزل متجدّد، كما أن استخدامها بشكل صحيح يجعل المنزل يبدو أكبر من مساحته الفعلية، ويتحقق ذلك بالجمع بين الإضاءة المباشرة وغير المباشرة.


وأخيرًا تعتبر الستائر من القطع المهمة التي تعزِّز جمالية المكان، ويفضل اختيار أنواع خالية من التعقيدات وتتكوّن من قطعتين فقط، ويمكن اختيار قماش الستارة بلون موحد أو بنقشات بسيطة، مع مراعاة تناسبه مع الديكور العام، والابتعاد عن الستائر التي تضم أكثر من قطعتين، أو المكوّنة من عدة ألوان، مثل ستائر نمط الديكور الفاخر.

نقلا من عدد آخر ساعة

بتاريخ 15/2/2023

اقرأ أيضأ: عند تأثيث منزلك.. «الأنتريه المودرن» يخطف عيون الزائرين

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة