صورة موضوعية
صورة موضوعية


افتتاح معرض الصحافة المدرسية بإيتاى البارود «الجمهورية الجديدة.. نقلة حضارية»

فايزة الجنبيهي

الخميس، 16 فبراير 2023 - 06:34 م

افتتح الدكتور خالد الصماد - مدير عام إدارة إيتاى البارود التعليمية، والدكتورة رانية الحاجرى، وكيل الإدارة، اليوم الخميس، المعرض السنوي للصحافة المدرسية والإعلام التربوي، للعام الدراسي 2022 /2023، الذى نظمه توجيه الصحافة والإعلام التربوي بالإدارة، بمدرسة الشهيد عزت النمر الثانوية العسكرية بنين، تحت شعار "الجمهورية الجديدة.. نقلة حضارية"، وذلك تحت رعاية يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور محمد الغراوى، مدير عام الشؤون التنفيذية، ووفاء صباح، موجه عام الصحافة والإعلام التربوي.

اقرأ أيضا| «البحيرة» تحصد كأس الاتحاد الأفريقي لطلاب مدارس المرحلة الإعدادية

حضر إفتاح المعرض، عادل سالم - مدير التعليم الثانوي بالإدارة، وخالد خنيزى - مدير المتابعة وتقويم الأداء بالإدارة، ولجنة تقييم المعرض التي ضمت عمرو حبيب، موجه صحافة بإدارة بندر دمنهور، ونيفين الإبيارى - موجه صحافة بإدارة أبوحمص، ودعاء البياع، موجه صحافة بإدارة مركز دمنهور، ومحمد مخلص، مدير مدرسة عزت النمر الثانوية العسكرية بنين، وعادل بدر، موجه أول الصحافة بإدارة إيتاى البارود، وموجهو الصحافة بالإدارة، إبراهيم رشوان وخيرى الجداوي وبدور محمد بدر، وأخصائيو ومشرفو الصحافة بالإدارة.

أشاد الدكتور خالد الصماد - مدير عام الإدارة، بالمعرض السنوي للصحافة المدرسية والإعلام التربوي، الذى جاء تحت شعار "الجمهورية الجديدة.. نقلة حضارية"، ليعبر بصدق عن الإنجازات والمشروعات القومية التي تشهدها مصر في شتى القطاعات، في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدا أهمية الأنشطة التربوية في غرس روح الولاء والانتماء للوطن لدى الطلاب، واكتشاف ورعاية وتبنى المواهب الطلابية في مختلف المجالات.
وأوضحت الدكتورة رانية الحاجرى - وكيل الإدارة، أن الأنشطة التربوية، لها دور محوري وهام في خدمة العملية التعليمية، والمناهج الدراسية، واكتشاف ورعاية الطاقات الإبداعية لدى الطلاب، والعمل على إبرازها للمجتمع، مشيدة بما تضمنه المعرض السنوي للصحافة هذا العام، من معروضات متنوعة وإنتاج صحفي متميز.
وأكد عادل سالم، مدير التعليم الثانوي بالإدارة، أن المعارض الصحفية، أحد أهم الأنشطة التربوية التي تساهم في إبراز المواهب الطلابية، مشيرا الى أن معرض هذا العام، جسد بشكل واقعى، الإنجازات التي تشهدها البلاد في شتى القطاعات، مضيفا بأن الصحافة المدرسية لها دور هام في التعبير بصدق عن واقع المجتمع التعليمي والبيئة المحيطة.
احتوى المعرض على صحف حائطية تنوعت بين المدرسية والبيئية والمنهجية والمصورة والمناسبات والعامة والكاريكاتير، وصحف التربية الخاصة، ورياض الأطفال، والصحف الطائرة ومجلات ربع الساعة والألبومات المصورة والمقالات الصحفية والأبحاث المتنوعة والشعارات الإعلامية. 
وتضمن المعرض أعمالا صحفية من مختلف مدارس الإدارة، بأقلام الطلاب، أبرزت المشروعات القومية التي تشهدها مصر في مختلف المجالات، والمبادرات الرئاسية التي يجرى تنفيذها، مثل حياة كريمة و100 مليون صحة و100 مليون شجرة واتحضر للأخضر، وجهود الدولة المصرية في مواجهة تغيرات المناخ، كما ألقت الضوء على إنجازات التربية والتعليم وجهود تطوير العملية التعليمية، ومشاركات المدارس في تنفيذ وإنجاز المبادرات الرئاسية المختلفة، علاوة على إبراز المواهب الطلابية في مختلف المجالات، بجانب تناول المناسبات الدينية والوطنية المختلفة. 
وتضمنت فعالية المعرض، تكريم محمد القلينى، وفتحي المغربي، مشرفا صحافة بالمعاش، تقديرا لمسيرتهما في خدمة العملية التعليمية.. أشرف على تنفيذ المعرض من الأخصائيين والمشرفين، علاء ودن وأحمد رضوان وأحمد الديب وولاء الكومي وأمل الماحي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة