صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


علاجات منزلية طبيعية لالتهاب المسالك البولية

سارة شعبان

الجمعة، 17 فبراير 2023 - 10:59 ص

تعد التهابات المسالك البولية واحدة من أكثر المشاكل شيوعًا بين النساء والتي تحدث عادةً في المثانة، ويمكن أن تصاب عندما تدخل البكتيريا أو الميكروبات الإحليل عبر الجلد أو المستقيم. ووفقًا لتحليل عام 2022، كان أكثر من 404.6 مليون شخص في العالم يعانون من عدوى المسالك البولية في عام 2019.

وبحسب ما ذكره موقع "newsbytesapp"، فيما يلي بعض العلاجات الطبيعية والمنزلية لعلاجه.

فيتامين سي

يمكن أن يؤدي تضمين فيتامين سي في نظامك الغذائي اليومي إلى حماية جسمك من خطر الإصابة بعدوى المسالك البولية، ويساعد فيتامين ج على قتل البكتيريا المسببة للعدوى عن طريق زيادة حموضة البول، ويمكنك تضمين الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين سي في نظامك الغذائي مثل الجريب فروت والبرتقال والكيوي والفلفل الأحمر، وسوف يساعد أيضًا في تعزيز مستويات المناعة لديك .

عصير التوت البري

وفقًا للدراسات، فإن عصير التوت البري فعال للغاية في منع أعراض التهاب المسالك البولية، ويحتوي هذا العصير الصحي على عنصر نشط يسمى proanthocyanidins يمنع البكتيريا من الالتصاق بجدران المسالك البولية، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بعدوى المسالك البولية.

ووفقًا لدراسة أجراها المركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية، يمكن لعصير التوت البري أن يقلل من عدد التهابات المسالك البولية التي يمكن أن يصاب بها الشخص على مدار 12 شهرًا.

اقرأ ايضا: دراسة: ظهور الشعر الأبيض في مرحلة الشباب إشارة للإصابة بمرض خطير 

ماء الأرز

ماء الأرز فعال للغاية في تقليل أعراض التهاب المسالك البولية مثل آلام البطن والحكة والإفرازات البيضاء وآلام الظهر، كما أنه علاج أيورفيدا يساعد في حرق التبول، لذلك اغسل الأرز بالماء وصفيه، وأضف الماء إلى وعاء فخاري وأغلقه لمدة ساعتين إلى ست ساعات، ونقع الأرز في الماء لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات ثم يصفى، واشربه يوميًا طوال اليوم للوقاية من التهاب المسالك البولية.

شاي الزنجبيل

يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات والشفاء ومضادة للالتهابات، حيث يمكن لشاي الزنجبيل أن يعالج التهابات المسالك البولية والتهابات المثانة وتهدئة العضلات الملتهبة والبطانات الداخلية مما يساعد على منع التشنجات.

أضيفي جذور الزنجبيل الطازجة وأوراق الشاي إلى الماء المغلي واتركيه على نار هادئة لبعض الوقت، وأضف القليل من العسل واشرب هذا الشاي مرتين يوميًا. بدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا مضغ الزنجبيل أو شرب عصير الزنجبيل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة