بايدن
بايدن


أمريكا تعلن استياءها من مشروع قرار لرفض الاستيطان الإسرائيلى فى مجلس الأمن

أخبار اليوم

الجمعة، 17 فبراير 2023 - 05:58 م

واشنطن : سلمى الأمين

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية عدم رضاها بإقرار مشروع مجلس الأمن الدولى الذى يدعو  إلى الوقف الفورى لأنشطة الأستيطان الإسرائيلية فى الأراضى الفلسطينية وذلك على الرغم من استياءها الشديد من عمليات الاستيطان التى تتعرض لها فلسطين واعلان أن مشروع القرار محدود الفائدة من وجهه النظر الأمريكية..

ودعى أعضاء مجلس الأمن لمشروع القرار لإدانه الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية بالضفة الغربية وتوضح مسودة القرار المقدمة للمجلس على إستمرار إنشاء المستوطنات بالأراضى الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 بما فى ذلك القدس الشرقية وهو ما يتم بلا أى شرعية قانونية ويعد انتهاكا للقانون الدولى مع إدانة أمريكا لكل محاولات الضم والإستيطان بفلسطين ودعوتها لإسرائيل بضروروة انسحابها الفورى والوقف الكامل لأنشطة الاستيطان خاصة فى أراضى القدس الشرقية..

ومن المقررأن يجتمع مجلس الأمن بحضور 15 عضوا بعد غد الاثنين لبحث النزاع الإسرائيلى الفلسطينى ولكن ليس مؤكدا اذا كان النص سيطرح للتصويت خلال هذا الاجتماع.

وأشار البيت الأبيض إلى استيائه الشديد من الخطط الإسرائيلية للتوسع فى المستوطنات بالأراضى الفلسطينية المحتلة حيث أكدت المتحدثة باسم الرئاسة الأمريكية كاردين جان بيار نشعر باستياء شديد إزاء الاستيطان الإسرائيلى وأن إدارة الرئيس جو بايدن تتمسك بمعارضتها الشديدة للتوسع الاستيطانى.

إقرأ أيضاً|طبيب البيت الأبيض يكشف تفاصيل حالة بايدن الصحية وقدرته على مهام الرئاسة

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة