صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


3 أسباب تدفعك لتفضيل العمل خارج المنزل

هناء حمدي

السبت، 18 فبراير 2023 - 08:33 م

هل فكرت يوما عن أسباب انجازك للعمل من خارج المنزل أكثر من المنزل؟ أو تقضيلك للعمل أو المذاكرة في أماكن عامة مثل المقهى.. قد تكون المرة الأولى التي تنتبه أو تفكر في إجابة لهذا السؤال كون انجاز العمل في الخارج أصبح عادة.

ولكن في الواقع شدة تركيزك في العمل وانجازك له في الخارج هو أمر أكثر من عادة وتكمن خلفه العديد من الأسباب التي حولت الأمر إلى أسلوب حياة دائم للعديد من المهنيين الذين يحتاجون إلى المرونة وبيئة عمل محفزة.

ومن أبرز الأسباب التي تعتقد أن ثقافة العمل من الخارج تؤثر بشكل إيجابي على إنتاجية الفرد وإبداعه وفقا لموقع انديا اكسبريس

- عوامل تشتت مثالية

على الرغم من أن المنزل والخارج يتفقوا في وجود عوامل تشتت إلا أن تعد عوامل تشتت الخارج يعتبرها البعض مثالية كونها تحفز على زيادة مستويات التركيز والتدفق الحر للتفكير والذي يعد هو ضروري للإنتاجية.

 

- تغيير المشهد

العمل المستمر من مكان واحد سواء كان المنزل أو المكتب يمكن أن يجلب الرتابة ولهذا يعد العمل من الخارج واختيار مكان جديد كل يوم يمكن أن يجلب بعض التجديد ويوفر الحافز المناسب لحواسك فتجربة أصوات جديدة وموقع جديد وبيئة جديدة يعد أمر ضروري للدماغ البشري كونها تؤثر على الحالة الذهنية للفرد مما يؤدي في النهاية إلى تحفيز وإبداع أفضل للعمل.

 

- غير رسمي 

قد يصعب التركيز في أماكن العمل الرسمية نظرا لكثرة الإلهاءات والانقطاعات الدورية من قبل الزملاء ولكن يظل الخارج ومكان العمل المحيط امر غير رسمي نسبيا مع اهتمام كل شخص بعمله يجعل عوامل التشتيت جيدة وهو ما يساعد في تحفيز الإبداع والعمل والإنتاجية وتعزيز الحالة المزاجية.

 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة