صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


لزيادة مناعتك.. فوائد صحية عند تناول الزنجبيل

سارة شعبان

الأحد، 19 فبراير 2023 - 11:48 ص

عادة ما نتناول الأدوية للتخلص من السعال والبرد الشائعان عندما تتغير الفصول، حيث يستهلك البالغون في الغالب مشروب الزنجبيل لزيادة مناعتهم، لكن من الصعب منع الأطفال من الإصابة بالسعال والبرد والتهابات أخرى. 

 

تم استخدام الزنجبيل كدواء يوميًا لآلاف السنين في جميع أنحاء العالم، حيث يقدم عددًا من الفوائد لجسم الإنسان وهو نبات استوائي تم اكتشافه لأول مرة في جنوب شرق آسيا ، وهو من عائلة الكركم.


وتتكون جذور الزنجبيل من أكثر من 400 مركب كيميائي بما في ذلك المعادن والفيتامينات مثل فيتامين B3 و B6 و C والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والزنك والفولات والريبوفلافين والنياسين، وتحتوي هذه المركبات على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات والفيروسات ومحاربة للبكتيريا وتقوية مناعتك، وقد يعالج السعال والبلغم، وذلك حسب ما ذكره موقع "womenshealthmag".

 

اقرأ أيضا :دراسة حديثة.. تحذر من معدن الجادولينيوم السام سبب أساسي للفشل الكلوي

تقلل الألم

الزنجبيل يحتوي على مواد تعرف باسم جينجيرولس التي تقضي على الالتهاب وتوقف المركبات المسببة للألم في الجسم، ولكن إذا كنت تتعامل مع أي نوع من الألم المزمن ، فتحدث إلى طبيبك بشأن خطة علاج طويلة الأمد، حيث قد تكون شيئًا لا يمكن للنبات إصلاحه.

 

الحماية من السرطان


على الرغم من عدم وجود عنصر واحد لديه القدرة على علاج الأمراض الخطيرة، إلا أن الزنجبيل يحتوي على قوة كبيرة، فهو مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من السرطان.

 

يساعدك على أن تبدو أصغر سنا

هناك أبحاث واعدة تشير إلى أن مضادات الأكسدة تساعد في حماية الجلد من الجذور الحرة (أشياء في البيئة مثل التلوث والأشعة فوق البنفسجية) ، والتي تسرع من تكسير الكولاجين وتضر بالبشرة، ويمكن أن يساعد محتوى الزنجبيل المضاد للأكسدة في الحفاظ على إنتاج الكولاجين في بشرتك ، مما يعزز مرونة البشرة ونعومتها.


يساعدك على الهضم بشكل أسرع بعد الأكل


الأطفال الذين يتغذون بالطعام غير مرتاحين إلى حد كبير ، لكن بفضل الزنجبيل ، ليس عليهم أن يدوموا إلى الأبد، ويمكن أن يساعد معدتك على إفراغها بشكل أسرع بعد تناول وجبتك ، كما سيساعد على تهدئة معدتك وتجنب الانتفاخ والغازات .

 

يقلل من الغثيان

يعتبر الزنجبيل علاجًا مدعومًا بالأبحاث للغثيان ، سواء كنت تتعامل مع صداع الكحول ، أو تحمل رحلة طريق وعرة ، أو تتعافى من العلاج الكيميائي ، أو تسب أعراض غثيان الصباح للحمل.

 

يقلل من الكوليسترول السيئ


الزنجبيل يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وأكدت دراسة حديثة هذه النتائج ، مما يدل على أن المجموعات الضابطة التي تناولت ثلاثة جرامات من الزنجبيل (أي حوالي نصف ملعقة صغيرة) ثلاث مرات في اليوم شهدت انخفاضًا أعلى بكثير في الدهون الثلاثية والكوليسترول مقارنة بمجموعة الدواء الوهمي.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة