صورة موضوعية
صورة موضوعية


5 علاجات طبيعية يمكن أن تساعدك على النوم أثناء الحمل

سارة شعبان

الإثنين، 20 فبراير 2023 - 11:33 م

يمكن لتقلب الهرمونات أثناء الحمل أن يجعل نومك غير مريح. ووفقًا لدراسة أجريت عام 2018 ، من بين 486 حالة حمل ، عانى 44.2٪ من الأرق خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. وبصرف النظر عن التغيرات الهرمونية ، فإن عدم الراحة الجسدية ، والجوع ، وعسر الهضم الناجم عن الأطعمة الغنية بالتوابل ، والقلق ، وتكرار الذهاب إلى الحمام يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأرق.

وبحسب ما ذكره موقع "newsbytesapp"، هناك خمسة علاجات طبيعية ومنزلية للتغلب على الأرق أثناء الحمل.

شرب الشاي العشبية

يمكن أن يساعدك شرب كوب دافئ من الشاي العشبي أثناء وقت النوم على الهدوء والاسترخاء مما يساعدك على النوم السليم، وتعتبر الخصائص المهدئة والمريحة للشاي العشبي لن تحفز على النوم فحسب ، بل تحمي جسمك أيضًا من العديد من الالتهابات الضارة.

ويمكنك تناول شاي البابونج الغني بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات. خذها قبل ساعة من موعد النوم.

خذ حمامًا بملح الإنجليزي

سيساعد حمام الملح الإنجليزي في الماء الفاتر في تخفيف آلام العضلات وتشنجات الساق وآلام الظهر المرتبطة عادةً بالحمل، وستساعدك خصائصه المهدئة والمضادة للالتهابات على الاسترخاء والنوم العميق، وسيساعد المغنيسيوم الموجود في ملح إبسوم جسمك على إنتاج الميلاتونين ، وهو هرمون يعالج اضطرابات النوم، وأضف ملح إبسوم إلى الماء الفاتر واستحم به.

جرب تقنيات الاسترخاء

 

أفضل طريقة لتهدئة عقلك المتوتر أثناء الحمل هي تضمين تمارين الاسترخاء الخفيفة في روتينك اليومي، ويمكنك تجربة التأمل أو التنفس العميق لمدة 10 دقائق يوميًا للتغلب على التوتر والنوم بشكل أفضل في الليل.

يمكنك أيضًا تجربة تمارين الإطالة الخفيفة واليوجا مثل وضعية اللوتس أو وضعية الطفل لتهدئة عقلك وجسمك قبل النوم.

احصل على تدليك قبل النوم.

 

عادةً ما يُعتبر التدليك آمنًا وصحيًا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، وسيوفر لك الحصول على تدليك علاجي قبل النوم إحساسًا بالعافية ، ويهدئ من توتر عضلاتك ، ويقلل من التوتر ويساعدك على النوم بشكل أفضل.

ويمكنك أن تطلب من مدلك أو شريكك تدليك كتفيك ويديك وقدميك برفق، ويمكنك أيضًا استخدام الزيوت الأساسية أو المستحضرات لفائدة العلاج بالروائح.

تناول الأطعمة الغنية بالميلاتونين

 

يرتبط الميلاتونين بدورة النوم والاستيقاظ ، وهو هرمون يصنعه جسمك في الغدة الصنوبرية. يمنع الأرق أثناء الحمل ويتيح لك النوم بسلام، ويمكنك تجربة عصير الكرز الحامض الغني بالميلاتونين والذي يمكن أن يزيد من وقت نومك بمقدار 90 دقيقة في الليلة، ويحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ويمكنك أيضًا تناول الفستق لأنه يحتوي على كمية جيدة من الميلاتونين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة