جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


الأمين العام يلتقي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 21 فبراير 2023 - 02:08 ص

التقى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، اليوم، فيليبو غراندي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. وذلك على هامش منتدى الرياض الدولي الانساني الثالث. ‎

خلال اللقاء تم التأكيد على أهمية العلاقات الثنائية التاريخية بين منظمة التعاون الإسلامي والمفوضية السامية منذ عام 1988.
‎وتبادل الجانبان وجهات النظر حول أوضاع اللاجئين والنازحين في العالم الإسلامي لاسيما الذين يعيشون أوضاعا إنسانية كارثية جراء موجات الجفاف والزلازل والفيضانات والنزاعات المسلحة. 

وأكد الأمين العام للمنظمة على أهمية التحرك بسرعة كبيرة لتفادي انتشار الأزمات الإنسانية والحد من آثار الكوارث الطبيعية وتعزيز إجراءات بناء السلام لضمان العودة الطوعية الآمنة للمهجرين إلى أوطانهم لاسيما الأطفال والنساء والشيوخ، مشيرا إلى أن المنظمة تشاطر المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والعديد من الشركاء الإنسانيين القلق بشأن حجم الاستجابة الإنسانية التي تحتاج الى المزيد من الدعم مع تزايد الازمات الإنسانية. 
‎من جانبه أكد المفوض السامي فيليبو غراند على الدور المحوري لمنظمة التعاون الاسلامي في مساعدة اللاجئين في الدول الأعضاء باعتبار أن بعض دولها الأعضاء من أكبر المانحين في العالم، كما تحتضن بعض دولها أعدادا كبيرة من اللاجئين والنازحين. 

انطلاق فعاليات الدورة 25 لمجمع الفقه الإسلامي الدولي الإثنين المقبل

‎من جهة أخري، اتفق الجانبان على المضي قدما في تنفيذ الأنشطة المتفق عليها في خطة العمل للفترة 2022-2025 الموقعة حديثا بين الطرفين لاسيما في القضايا ذات الاهتمام المشترك في الساحل ومنطقة حوض بحيرة تشاد وأفغانستان والصومال والأقلية المسلمة للروهينغيا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة