صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الزنجبيل الأبرز.. 4 أعشاب لتحسين صحة الجهاز التنفسي

سارة شعبان

الثلاثاء، 21 فبراير 2023 - 10:33 ص

تلعب الرئتان الصحيتان دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة الجهاز التنفسي. ومع ذلك، فإن رئتنا معرضة للإصابة بالعدوى والملوثات والأمراض الأخرى، ويمكن أن يؤدي ضعف صحة الرئة إلى العديد من التهابات الجهاز التنفسي مثل الربو والالتهاب الرئوي والتهاب الشعب الهوائية.

وبحسب ما ذكره موقع «news18»، هناك العديد من الأعشاب المعروفة بآثارها المفيدة على صحة الجهاز التنفسي من أبرزها:

الزنجبيل:

الزنجبيل هو عشب آخر تم استخدامه لعدة قرون بسبب غرضه الطبي، وله خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب في الجهاز التنفسي، مما يجعله علاجًا مفيدًا لالتهابات الجهاز التنفسي والحساسية.

ويحتوي الزنجبيل أيضًا على خصائص طاردة للبلغم، مما يعني أنه يمكن أن يساعد في تخفيف المخاط وتسهيل طرده، ويمكن للمرء أن يستهلك الزنجبيل في أشكال عديدة، بما في ذلك شاي أو مكملات الزنجبيل.

النعناع:

النعناع عشب منعش معروف بقدرته على تهدئة الجهاز التنفسي. ويحتوي على المنثول، الذي له تأثير تبريد يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب وتنظيف المسالك الهوائية.

النعناع علاج ممتاز لمشاكل الجهاز التنفسي مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية والتهاب الجيوب الأنفية، ويمكن للمرء استخدام النعناع بطرق مختلفة، بما في ذلك شرب شاي النعناع، أو الاستنشاق عن طريق استنشاق البخار، أو استخدام زيت النعناع العطري في الموزع.

الكركم:

يستخدم الكركم على نطاق واسع في الطب التقليدي لخصائصه المضادة للالتهابات، ويحتوي على مركب يسمى الكركمين، والذي ثبت أن له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة تساعد في تقليل الالتهاب في الجهاز التنفسي.

الكركم علاج ممتاز لمشاكل الجهاز التنفسي مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية والحساسية، ويمكن للمرء أن يستهلك الكركم بأشكال مختلفة ، مثل التوابل ، أو كمكمل غذائي ، أو كشاي.

الريحان:

الريحان يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والزنك وفيتامين C، مما يعزز المناعة بشكل طبيعي، ويمكن أن يستخدم لخصائصه المضادة للبكتيريا والفيروسات والمضادة للالتهابات التي تساعد في تقوية صحة الجهاز التنفسي وكذلك المساعدة في مكافحة العدوى، كما أنه يدعم إزالة السموم من الدم ويعزز تدفق الدم الرئوي في الجسم.

اقرأ أيضا: لوحات فنية بـ «مزاج القهوة»


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة