جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح


مبادرة «حياة كريمة» سترت الفقراء في فرشوط.. والأهالي يشكرون الرئيس

أبو المعارف الحفناوي

الأربعاء، 22 فبراير 2023 - 09:03 ص

قرابة نصف مليون مواطن يقطنون في مركز فرشوط شمالي قنا، كانوا يعانون طيلة السنوات الماضية، من نقص في مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والطرق، فضلا عن نقص في الخدمات الصحية والتعليمية،  لتأتي مبادرة «حياة كريمة»،  لتغير حلمهم إلى حقيقة.

اقرأ أيضاً| محافظ قنا يطلق إشارة التشغيل التجريبي لعدد من المنشأت الطبية بقرية العركي 

هنا الحياة تغيرت تماما، قرى فرشوط ، أصبحت كالمدن، بها كافة الخدمات التي تخدم المواطنين، هنا تغيرت الحياة إلى الأفضل،  فكل الأحلام تحققت، بعد الإنتهاء من مشروعات المبادرة الرئيسية «حياة كريمة» والتي دشنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

«حياة كريمة» أفضل مبادرة إنسانية

يقول علي قاعود، عمدة الحاج سلام بفرشوط،  إن «حياة كريمة»،  أفضل مبادرة إنسانية عرفتها البشرية، خلال السنوات الماضية،  بفضل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي،  بالاهتمام بقرى الريف المصري،  المعدومة من الخدمات،  حتى جاءت هذه المبادرة، لتعطي احساس أكبر من أن يوصف، باهتمام الدولة بالمواطن البسيط الذي لم يكن يشعر به أحد من قبل.

ويشير محمود السيد، معلم، إلى أن التشغيل التجريبي،  لمشروعات «حياة كريمة» بفرشوط،  شهد فرحة عارمة من الجميع،  سواء مواطنين أو حتى مسؤولين،  فحياة كريمة، سترت الفقراء، واهتمت بالبسطاء في القرى بشكل كبير.

أهالي فرشوط يشكرون الرئيس

ووجه أهالي فرشوط،  الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على اهتمامه بالمواطن البسيط في القرى، بعد أن كان منسيًا ، قبل تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئاسة الجمهورية.

وكان اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا،  افتتح عدد من المشروعات الخدمية ضمن مبادرة «حياة كريمة» بفرشوط،  تزامنا مع قرب الاحتفالات بعيد قنا القومي.

فلقد تم افتتاح مدرسة الشهيد فتحي سليم أبو زيد للتعليم الاساسي بقرية العركي التابعة لمركز فرشوط، والتي تم تنفيذها تحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وقال محافظ قنا، أنه تم افتتاح  مبني جديد ملحق بالمدرسة فضلا عن إجراء أعمال الصيانة لعدد 5 مباني اخري ملحقة  ليصل اجمالي عدد الفصول إلى 22 فصل دراسي وتبلغ مساحة الموقع العام للمدرسة 4097 م2 بتكلفة اجمالية 4 مليون و930 ألف جنيه  

    

وأضاف  الداودي أن إجمالي عدد المدارس التي تم انشائها ضمن مبادرة «حياة كريمة» بمركز فرشوط 8 مدارس تضم 82 فصل دراسي بتكلفة اجمالية 33 مليون و 120 ألف جنيه ، بينما بلغ عدد المدارس التي تم تطويرها ورفع كفاءتها 7 مدارس تضم 107 فصل دراسي بتكلفة اجمالية 11 مليون و520 ألف جنيه، مشيرًا إلي أنه منذ أن أعطي فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، إشارة انطلاق مبادرة «حياة كريمة»، لم يغب التعليم عن مشروعاتها، بل حظي  بأولوية كبيرة ضمن أهم التدخلات التي يتم تنفيذها وذلك من خلال تطوير المدارس القائمة وتأهيل الفصول وبناء مدارس جديدة بالمناطق الريفية المحرومة، موضحًا أن التعليم هو الوسيلة الأضمن لوضع أبنائنا على المسار السليم وتخريج أجيال تملك من العلم وسيلة لتحقيق الأحلام والطموح.

و أطلق اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، إشارة بدء التشغيل التجريبي لعدد من المشروعات الخدمية التى تم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بقرية العركي التابعة لمركز فرشوط،

حيث أطلق  محافظ قنا إشارة بدء التشغيل التجريبي لوحدة تضامن اجتماعى نجع غانم والتي تقع علي مساحة 356 م2 ومكونة من طابقين وتحتوي علي ( مكتب تأهيل – حضانة – وحدة اجتماعية – ورش تدريب مهني – ورش تدريب حرفي ومشورة اقتصادية - وحدة تدخل مبكر للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ) ، ومجمع خدمات المواطنين بالعركي والذي يتكون من 3 طوابق ويقع علي مساحة 460 م2 ويحتوي علي ( مركز تكنولوجي – سجل مدني – شهر عقاري – بريد – وحدة محلية  )، مشيرًا إلى أن مجمعات الخدمات تعد نقلة نوعية غير مسبوقة في آليات استفادة مواطني الريف المصري من الخدمات الإجرائية التي تقدمها عدة جهات على رأسها الإدارة المحلية.

كما أعطى الداودي، إشارة بدء التشغيل التجريبي لمكتب بريد العركي المطور وذلك بعد تطويره وتزويده بأحدث الأنظمة التكنولوجية لتقديم جميع الخدمات المالية والبريدية والحكومية للمواطنين. 

وقال محافظ قنا، إن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» قامت بتغيير وجه الحياة فى كثيرٍ من القرى المصرية ، من خلال ما تم تنفيذه من مشروعات خدمية استهدفت تقديم خدمات لائقة للمواطنين فى مختلف القطاعات بأسلوب حضارى، مضيفا ان المشروعات التي تم افتتاحها تجريبيا اليوم ركزت على رفع المعاناة عن كاهل المواطنين فى الريف، لتصبح الحياة على مستوى عال من الجودة لا يقل عن المستوى الذى يتم تقديمه فى المدن.

    

كما تم إطلاق الخدمة  تجريبيا  بنقطة إسعاف العركي وتتكون من مبني من طابق واحد علي مساحة 200 م2 وتحتوي على ( سكن للطاقم الطبي – غرفة مولد – غرفة تحكم – جراجين لسيارات الإسعاف) .

وإطلاق إشارة التشغيل التجريبي لمركز طبي العركي والذي يتكون من 3 طوابق علي مساحة 990 م2 ويحتوي على ( عيادة طب أسرة – عيادة أسنان – عيادة إسعاف أولية – صيدلية – معمل دم وطفيليات – تثقيف صحي – سكن للطاقم الطبي  ) ، بالإضافة الي مركز تأهيل العركي والذي يتكون من طابقين علي مساحة 842 م2 ويحتوي علي ( مكتب تأهيل – حضانة – صالة ألعاب رياضية – غرفة علاج طبيعي للكبار – دعم أسري – تخاطب ) .

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة