جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


مدرب منتخب جنوب السودان: مواجهة أفريقيا الوسطى «لقاءات كؤوس» بأمم أفريقيا

محمد عبادي

الأربعاء، 22 فبراير 2023 - 12:31 م

أكد بيتر جيمس المدير الفني لمنتخب جنوب السودان تحت ٢٠ عام، خلال مؤتمر صحفي، أنه لابديل عن الفوز في مباراة فريقه أمام أفريقيا الوسطى غدا، وذلك في إطار منافسات المجموعة الثانية لكأس أمم افريقيا للشباب المقامة بمصر.

وقال إن المجموعة الثانية صعبة جدًا، كل المنتخبات في نفس المستوى من وجهة نظري، وهو الأمر الذي يزيد من حدتها والصراع على التأهل. 

اقرأ أيضاً| جامعة القناة تشارك بالقافلة التنموية الشاملة لتطوير القرى والمدن المصرية 

وأضاف أن مباراتهم أمام أفريقيا الوسطى مثل لقاءات الكؤوس لا بديل فيها عن الفوز بها، وهذا ما طلبته من لاعبينا، لاننكر هناك أخطاء وقعنا فيها اللقاء الماضي سنحاول تجنبها في المباراتين المتبقيتين.

وأشار المدير الفني لمنتخب جنوب السودان تخت 20 سنة إلى أن مباراة الغد أمام أفريقيا الوسطى بعنوان نكون أو لا نكون، بالنسبة لنا لها خيار واحد وهي الفوز ولا سواه".

وأوضح أن الفريق يعاني من كثرة الإصابات لكننا نثق في باقي اللاعبين لتحقيق الفوز والحفاظ على آمالنا في التأهل للدور الثاني.

من جانبه قال كيني شادريك واني لاعب منتخب جنوب السودان: إن الخسارة أمام الكونغو في المباراة الأولى كانت ضربة قوية وموجعة لنا خاصة أنها الافتتاحية وهي الأهم بالنسبة لأي فريق.

وأضاف "كيني واني" خلال تصريحاته في المؤتمر الصحفي أنهم تدربوا جيدًا من أجل لقاء أفريقيا الوسطى غدًا، الخسارة أمام الكونغو كانت ضربة موجعة لنا لكن هذا هو حال كرة القدم".

وأنهى حديثه قائلاً: "شعب جنوب السودان يتوقع وينتظر الكثير مِنا، وكذلك الشعب المصري نعلم أنهم يقوموا بدعمنا وتشجيعنا، ونحاول تمثيل العرب في هذه المجموعة بأفضل شكل.

ومن المقرر أن يواجه منتخب جنوب السودان نظيره أفريقيا الوسطى عصر غدا الخميس، وذلك في إطار منافسات المجموعة الثانية لكأس أمم افريقيا للشباب المقامة بمصر خلال الفترة من ١٩ فبراير حتى ١١ مارس المقبل.

ويحتاج منتخب جنوب السودان للظفر بأول ثلاث نقاط خلال مواجهة الغد من أجل الاستمرار في المنافسة على التأهل إلى الدور الثاني وتجنب توديع البطولة من دور المجموعات.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة