صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«بعد انتقاده لتجاربها الصاروخية».. بيونج يانج تُهاجم جوتيريش 

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 22 فبراير 2023 - 01:26 م

اتهمت كوريا الشمالية، اليوم الأربعاء 22 فبراير، الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، باتخاذ موقف غير عادل، ضمن انتقاداته لتجربتها الصاروخية الأخيرة، وتجاهله لما أسماه عداء أمريكا لكوريا الشمالية.

وفي أعقاب تجربة بيونج يانج لصاروخ باليستي عابر للقارات يوم السبت الماضي، أدان جوتيريش بشدة عملية الإطلاق، وكرر دعوته لكوريا الشمالية بالكف فورًا عن القيام بأي استفزازات أخرى.

اقرأ أيضًا: كوريا الشمالية: الطموحات العسكرية لواشنطن وسول سبب التوتر في المنطقة

وصرح نائب وزير خارجية كوريا الشمالية، كيم سون جيونج "من دواعي الأسف أن يواصل الأمين العام للأمم المتحدة إصدار تصريحات هائجة غير منطقية وبائسة، لا تختلف إلا قليلًا عن تلك التي أدلى بها مسئولو وزارة الخارجية الأمريكية على مدار سنوات".

وأوضح كيم، في بيان نقلته وسائل إعلام رسمية أن اختبار كوريا الشمالية للصواريخ البالستية العابرة للقارات يأتي ردًا على التهديد الأمني الذي تشكله الولايات المتحدة على كوريا الشمالية من خلال نشر قاذفات بعيدة المدى اثناء إجراء مناورات مشتركة مع كوريا الجنوبية في وقت سابق من هذا العام.

وأكد مسئول كوريا الشمالية، أن الاختبار كان تحذيرًا أيضًا لجلسة مجلس الأمن بشأن كوريا الشمالية، معتبرًا أنه يجب على الأمين العام أن "يفهم بوضوح أن موقفه غير العقلاني والمتحيز بشأن قضية شبه الجزيرة الكورية يساهم في التحريض على الأعمال العدائية للولايات المتحدة وأتباعها ضد كوريا الشمالية".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة