اتحاد الكرة
اتحاد الكرة


اللي حضر العفريت صرفه.. كل ما تريد معرفته عن أزمة قيد لاعبي الزمالك

أشرف عبدالمنعم

الأربعاء، 22 فبراير 2023 - 06:55 م

حالة من الجدل تسبب فيها اتحاد الكرة بشأن أزمة قيد لاعبي الزمالك خلال فترة الإنتقالات الشتوية الماضية بعدما أقرت لجنة التظلمات بصحة قيد لاعبي الأبيض .

يتساءل البعض عن أسباب قيام اتحاد الكرة بافتعال الأزمة لاسيما وأنه لم يملك إيقاف القيد للأندية بدليل عدم غلق سيستم تسجيل اللاعبين في وجه نادي الزمالك.

«بداية الأزمة»

بناء على تصريحات مجلس الجبلاية أنه تواصل ال مع مسؤولي نادي الزمالك، لإبلاغهم بضرورة تسوية المستحقات المتأخرة لدى الاتحاد قبل غلق باب القيد بشكل رسمي لكن لم يتواصل النادي لقيد أي لاعب".

«أزمة الساعة الأخيرة من القيد»

شهدت اللحظات الأخيرة قبل غلق باب القيد في اتحاد الكرة تواجد مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك في مقر الجبلاية ، وذلك بعدما رفض اتحاد الكرة قيد اللاعبين الجدد المنضمين إلي الزمالك في ساعة من غلق باب القيد الشتوي. وتمسك اتحاد الكرة حتى النهاية بمنع قيد اللاعبين لنادي الزمالك إلا قبل تسوية المستحقات ورفض اتحاد الكرة قيد اللاعبين الجدد للزمالك نظراً لعدم جدولة الأخير للمستحقات المتأخرة علي النادي لاتحاد الكرة .

«اتحاد الكرة يؤمن نفسه»

وكان يعلم اتحاد الكرة أن أمر قيد الثلاثي هو مسأله وقت خاصة وأنه لم يقم بإغلاق السيستم قبل رفع الزمالك أسماء اللاعبين الإ أنه مسؤولو الجبلاية فقط لم يقوموا بتفعيل القيد رغبة منهم في الحصول على جزء من مديونيات الأبيض ووقتها سيتم تسليم كارنيهات اللاعبين وهو ما حدث مؤخرا. 

«إشتغالة الجبلاية»

بعد ساعات من غلق القيد كشف مصدر داخل اتحاد الكرة، إنه تم حفظ اللاعبين الثلاثة ناصر منسي واحمد بلحاج ومحمود شبانة على السيستم الخاص بالقيد قبل غلق باب القيد بلحظات.

وأشار المصدر إلى أن قيد لاعبي الزمالك سليم لكنه لا يحق لهم المشاركة إلا بعد دفع جزء من المديونات وفقًا للاتفاق الذي تم خلال الساعات الماضية، حيث لم يحصل نادي الزمالك علي الكارنيهات الخاصة باللاعبين الثلاثة ناصر منسي وأحمد بلحاج ومحمود شبانه الا بعد دفع المبالغ المستحقة علي نادي الزمالك لتفعيل القيد».

«بيان اتحاد الكرة»

وأصدر اتحاد الكرة بيانا جاء كالتالي: "أغلق باب القيد رسميًا بموسم الانتقالات الشتوية في الكرة المصرية، والذي امتد من يوم 1 يناير حتى 31 من الشهر ذاته، وشهد قيد صفقات جميع الأندية بعد قيامها بجدولة مستحقاتها، باستثناء نادي الزمالك".

"وتواصل الاتحاد المصري لكرة القدم مع مسؤولي نادي الزمالك، لإبلاغهم بضرورة تسوية المستحقات المتأخرة لدى الاتحاد، قبل غلق باب القيد بشكل رسمي، لكن لم يتواصل النادي لقيد أي لاعب".

"وفي اللحظات الأخيرة من يوم 31 يناير، حضر مسؤولو نادي الزمالك إلى مقر الاتحاد المصري لكرة القدم، لقيد لاعبيه "ناصر منسي، أحمد بلحاج ومحمود شبانة" دون جدولة المديونية".

"وقام نادي الزمالك برفع أسماء لاعبيه على نظام الانتقالات الإلكتروني، قبل الساعة 12 صباحًا موعد نهاية القيد، لكن الاتحاد المصري لكرة القدم رفض السماح بقيد اللاعبين، دون تسوية مديونية النادي".

"ورغم مخاطبة نادي الزمالك لدفع الديون المستحقة لمصلحة الاتحاد المصري لكرة القدم، سواءً نقدًا أو عن طريق شيكات مقبولة الدفع، رفضت إدارة نادي الزمالك، وطلبت تسديد مبلغ ضئيل من المديونية، التي يذهب 75% من قيمتها لخزينة الضرائب الخاصة بالقيد".

"لذلك يعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عدم مسؤوليته عن عدم قيد لاعبي الزمالك، وأن الأمر يخص إدارة النادي فقط".

«تصريحات مرتضي منصور»

أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أن ناديه قدم شيكات لاتحاد الكرة لقيد الصفقات الجديدة التي تعاقد معها النادي في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة.

وقال رئيس الزمالك  :" جمال علام وحازم إمام رفضوا الشيكات، وقدمت شيك من حسابي الشخصي ورفضوه".

وتابع قائلا :" تم و ضع اللاعبين علي السيستم بالعافيه الساعة ١١:٣٠، وجمال علام يطلع بيان بعدم القيد كذب ؟".

وأضاف رئيس الزمالك قائلا :"  تم قيد اللاعبين بالفعل علي السيستم و يتبقي اصدار الكارنيهات كي يتمكنوا من المشاركة في المباريات".

«خلافات مجلس الجبلاية»

 شهدت الفترة الماضية عقب غلق باب القيد  خلافات داخل أروقة اتحاد الكرة بين أعضاء المجلس ، بسبب الاستعجال في صدور بيان من الجبلاية دون معرفة بعض الأعضاء رغم أرسل البيان عبر جروب الواتساب الخاص بمجلس الإدارة.

ويتمسك بعض أعضاء مجلس الجبلاية بقرار منع الزمالك من لاعبيه الثنائي الجدد ناصر منسي وأحمد بلحاج بجانب عودة المعار محمود شبانه، خوفاً من الوقوع في مخالفة قانونية في حين يريد البعض الآخر حل الأزمة عن طريق استخراج كارنيهات اللاعبين الجدد بعد أن تم حفظ تسجيلهم في سيستم القيد وذلك بشرط الحصول علي جزء من المديونات الخاصة بنادي الزمالك.

«اتحاد الكرة يلجأ لفيفا»

لجأ اتحاد الكرة للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بشأن أزمة قيد ثلاثي الأبيض قبل أن يؤكد فيفا بأنه شأن داخلي ويبج على اتحاد الكرة اتخاذ القرار اللازم بشأن صحة إجراءات قيد اللاعبين .

والجدير بالذكر أن اتحاد الكرة لم يملك وقف القيد للأندية لاسيما وأن الاتحاد الدولي هو المختص بإيقاف القيد .

« التظلمات تحسم الجدل »

أخطرت  لجنة التظلمات بالجبلاية اتحاد الكرة بأحقية الزمالك في قيد صفقاته خاصة وأن النادي سجل لاعبيه على " السيستم "قبل غلق باب القيد، لكن اتحاد الكرة رفض استلام أي مبالغ مالية من النادي وقتها.

كما انفردنا بعد دقائق من الميركاتو الشتوي| بالدلائل.. الزمالك مظلوم في أزمة القيد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة