جدول نوم منتظم
جدول نوم منتظم


دراسة حديثة: اتباع جدول نوم منتظم يحميك من النوبات القلبية 

أمنية شاكر

الخميس، 23 فبراير 2023 - 04:20 م

ظهرت دراسة حديثة، توصي بضرورة الحفاظ على جدول نوم منتظم، لأن ذلك قد يكون ذلك في الحماية من الإصابة بالنوبات القلبية في المستقبل، ويشير كيلسي فول - عالم الأوبئة السلوكية والأستاذ في المركز الطبي بجامعة فاندربيلت، إلى أن النوم غير المنتظم قد يكون ضار بشكل كبير على الإنسان، وذلك بحسب موقع نيويورك تايمز. 

اقرأ أيضا| «أشباح وشياطين».. جودة النوم تؤثر في معتقدات الإنسان 

وتابع موضحا:« على سبيل المثال التقلب بين أوقات الاستيقاظ - الاستيقاظ في الساعة 7:30 صباحًا يوم الجمعة ثم الغفوة حتى بعد ظهر يوم السبت - يتسبب في وقوع فوضى في ساعات الجسم الداخلية». 

قال الدكتور تياني هوانج - الأستاذ المساعد للطب في كلية الطب بجامعة هارفارد، والملف المشارك للدراسة: « لا بأس بيوم أو يومين من الراحة، ولكن يجب على الإنسان أن يقوم بإتباع نظام منتظم من النوم فذلك يحمية من الإصابة بالنوبات القلبية على المدى البعيد». 

وتوصلت الدراسة الحديثة إلى أن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و 84 وكانوا لا ينامون بشكل منتظم وجدوا مشكلة في ارتفاع نسبة الكولسترول في أجسامهم، والعكس صحيح.  

وأضاف الدكتور هوانج إن إحدى النظريات التي تفسر لماذا يساعد النوم المتسق قلبك على أن الحفاظ على إيقاع الساعة الكبيرة - دورة 24 ساعة من الساعة الداخلية لجسمك - يساعد على تنظيم وظائف القلب والأوعية الدموية.. وقالت الدكتورة ماري هورفات - أخصائية النوم في كليفلاند كلينك ، إن الناس يعتقدون أن النوم بعد عدة ليال من النوم المحدود أو الأرق سيجعلهم يشعر بتحسن، ولكن هذا غير صحيح. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة