متحف البطيخ
متحف البطيخ


مساحته 4000 متر| متحف البطيخ بالصين.. رحلة لتتبع أصول فاكهة الانتعاش

هناء حمدي

الخميس، 23 فبراير 2023 - 07:36 م


قد تكون من عشاق البطيخ، تلك الفاكهة التي لا تفشل ابدا في انتعاشك وتحقيق السعادة المطلوبة لك، ومع لحظات الانسجام خلال تناول البطيخ، قد تتخيل انك تعيش في عالم البطيخ، ذلك التعبير الكافي لإثبات السعادة، وعلى الرغم من انه دائما ما يكون الواقع هو الأقرب إليك ليذكرك أنه لا يوجد عالم للبطيخ، إلا أن متحف البطيخ يحقق توقعاتك للعيش في عالمه.


ففي عام 2002 قررت حكومة بلدة "بانجيجزوانج" الصينية تكريم الريف الواقع جنوب مدينة بكين كونه واحد من أكثر المناطق المنتجة للبطيخ في العالم ولهذا تم تأسيس متحف البطيخ تكريما لذلك العالم المنعش وتذكيرا برحلته الطويلة من الانتقال من مسقط رأسه في جنوب إفريقيا إلى صعوده في نهاية المطاف إلى الفضاء وفقا لموقع اطلس.


ويضم المتحف الذي يبلغ مساحته 4000 متر مئات المعروضات من البطيخ الشمعي موضحا مختلف أنواع البطيخ في مختلف أماكن العالم لتتبع أصوله واختلافاته وباستخدام الإضاءة النيون والشاشات يتم تغطية تفاصيل كل نوع من أنواع البطيخ بدأ من تاريخه إلى طرق نموه وحتى ثقافة البطيخ في تلك الدولة.


كما خصص المتحف جزء كبير لعرض البطيخ الصيني وثقافته التي تحدثت عنها عدد من القصائد الصينية القديمة ولاستكمال تفاصيل عالم البطيخ اهتم المتحف على أن يكون جميع أنواع العلامات واللوحات وحتى المبنى نفسه مزين بالبطيخ العملاق على الأبواب الأمامية.


ويمكنك أن تختتم زيارتك لذلك العالم بزيارة منطقة العرض الخارجية حيث ينمو عدد من أصناف البطيخ الفعلية.

اقرأ أيضا خبير زراعي يحدد 10 توصيات لمكافحة مرض «لفحة الساق الصمغية»

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة