صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


برلمان باراجواي يعلن الإخوان «جماعة إرهابية»

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 24 فبراير 2023 - 01:32 م

أعلن برلمان باراجواي، تصنيف الإخوان «كجماعة إرهابية» بعد الموافقة على مشروع قانون قدمته النائبة ليليان سامانيجو يشير إلى أن المنظمة تدعم عمليات الإرهاب المختلفة وتقدم الدعم للجماعات التي تتبنى العنف.

ووفقًا لما نقلته تقارير إعلامية، اليوم الجمعة، فإن اللجنة الدائمة لكونجرس باراجواي وافقت على مشروع القانون الذي السناتور ليليان، معلنة الاخوان «جماعة إرهابية».

ونص مشروع القانون على أن المجموعة التي تأسست في مصر عام 1928 «تقدم المساعدة الأيديولوجية لمن يلجأ إلى العنف ويهدد الاستقرار والأمن، في الشرق والغرب».

وأضاف أن «دولة باراجواي ترفض رفضا قاطعا جميع الأعمال والأساليب والممارسات الإرهابية التي تشكل انتهاكا خطيرا لمقاصد ومبادئ الأمم المتحدة والتي قد تشكل تهديدا للسلم والأمن الدوليين».

كما سلط مشروع القانون الذي وافقت عليه اللجنة الدائمة لكونجرس باراجواي الضوء على أنه «في حربها ضد الإرهاب، صنفت حكومة بارجواي عدد من التنظيمات مثل القاعدة وداعش كمنظمات إرهابية، وهذه الخطوة المهمة ستساعد في الحد من قدرة هذه الجماعات في التخطيط لهجمات إرهابية وزعزعة استقرار الدول».

وبحسب البيان الذي نشره الكونجرس، «فإن القانون الذي تمت الموافقة عليه يعلن الاخوان منظمة إرهابية، نظرًا لان أنشطتها الرئيسية هي تقديم المساعدة الأيديولوجية لمن يلجأ إلى العنف وتهديد الاستقرار والأمن، وذلك لغرض وحيد هو إثارة حالة من الرعب بين عامة الناس ".
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة