سميحة أيوب
سميحة أيوب


«الهيئة الدولية» تختار سميحة أيوب لإلقاء كلمة اليوم العالمي للمسرح باليونيسكو

دعاء فودة

السبت، 25 فبراير 2023 - 04:45 م

اختارت الهيئة الدولية للمسرح iti برئاسة المهندس محمد سيف الأفخم، الفنانة القديرة سميحة أيوب، لإلقاء كلمة اليوم العالمي للمسرح باليونسكو، وذلك في ٢٧ مارس المقبل.

وكان قد اعلن المخرج مازن الغرباوي رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، عن اختيار سيدة المسرح قائلا: "فخر وشرف كبير لجمهورية مصر العربية، اختيار سيدة المسرح العربي الرئيس الشرفي لمهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى الفنانة القديرة سميحة أيوب لإلقاء كلمة اليوم العالمي للمسرح في 27 مارس 2023 من قبل الهيئة الدولية للمسرح ITI يونسكو، مبارك لنا جميعًا ونشكر سعادة المهندس محمد سيف الأفخم رئيس الهيئة الدولية للمسرح وكافة المجلس التنفيذي للهيئة على هذا الاختيار الذي صادف أهله".

يذكر أن، اليوم العالمي للمسرح تم تحديده من قبل الهيئة الدولية للمسرح وكان الاحتفال به لأول مرة في 27 مارس 1962، وهو تاريخ إطلاق موسم "مسرح الأمم" في باريس، منذ ذلك الحين وفي هذا التاريخ من كل عام، يتم الاحتفال باليوم العالمي للمسرح على نطاق عالمي.

ويهدف اليوم العالمي للمسرح، للترويج لهذا الفن عبر العالم، ونشر المعرفة بين الناس حول قيمة النموذج الفني، وتمکین مجتمعات المسرح من الترويج لأعمالهم علی نطاق واسع حتی یدرك صناع القرار قیمة ھذه النماذج الفنية ودعمھما، والتمتع بالفن بحد ذاته.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة