صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


حبس تشكيل عصابي بتهمة الاستيلاء على حسابات المواطنين البنكية في شبرا الخيمة

امين مجدي

الأحد، 26 فبراير 2023 - 03:34 ص

 أمرت جهات التحقيق بالقليوبية بحبس تشكيل عصابي 4 ايام علي ذمة التحقيقات، بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين والإستيلاء على بيانات البطاقات البنكية الخاصة بهم بحجة فوزهم بجائزة مقدمة من إحدى شركات الاتصالات.

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، تحت إشراف اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع امن القليوبية ضبط 4 أشخاص بتهمة تكوين تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين والإستيلاء على بيانات البطاقات البنكية الخاصة بهم بحجة فوزهم بجائزة مقدمة من إحدى شركات الاتصالات، تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

 

وردت معلومات الي اللواء محمد السيد مدير المباحث الجنائية بالقليوبية، تفيد بتكوين 4 اشخاص تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى في النصب والإحتيال على المواطنين عن طريق طلب تحديث بيانات البطاقات البنكية الخاصة بالمواطنين والإستيلاء على ما بها من مبالغ.

 

تم تشكيل فريق بحث قاده العقيد محمد سامى مندور رئيس الفرع الجنائي بشبرا الخيمة والمقدم احمد موسي رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة توصلت التحريات إلى أن المتهمين الأربعة كونوا عصابة متخصصة في النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على بيانات البطاقات البنكية الخاصة بهم، حيث يقومون بايهام المجنى عليهم بفوزهم بجائزة مقدمة من إحدى شركات الإتصالات ومطالبتهم بتحويل مبالغ مالية على محافظ إلكترونية «كمصاريف إدارية» لتمكينهم من الحصول على الجائزة المشار إليها.

 

وعقب تقنين الإجراءات تمكن النقيب محمود النجار والنقيب ابراهيم خضر والنقيب يوسف حمدى معاونى رئيس المباحث من ضبط المتهمين، وبحوزتهم مبلغ مالى و20 هاتف محمول، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم العديد من وقائع النصب على المواطنين وإقتسام حصيلتها فيما بينهم.

اقرأ ايضا: 45 واقعة نصب.. ضبط عصابة الاستيلاء على حسابات المواطنين البنكية في شبرا الخيمة

وأضاف المتهمين، أن الهواتف المحمولة المضبوطة بحوزتهم تستخدم في الاتصال بالمواطنين والنصب عليهم والمبلغ المالي من متحصلات تلك الجرائم، كما أسفر الفحص الفنى عن ارتكابهم 45 واقعة نصب.

 تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وامرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة