التهاب المفاصل
التهاب المفاصل


لعلاج التهاب المفاصل.. 5 أطعمة صحية يجب تضمينها في نظامك الغذائي

سارة شعبان

الأحد، 26 فبراير 2023 - 11:40 ص

أمضى الباحثون عقودًا في دراسة عن تأثير الأطعمة المختلفة على علاج التهاب المفاصل.

لذلك ، يمكن أن يكون لتغيير نظامك الغذائي تأثير كبير على تخفيف أعراض التهاب المفاصل، وتساعد مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية في مكافحة التهاب المفاصل. 


- عين الجمل
يساعد عين الجمل في تقليل الالتهابات المصاحبة لأمراض المفاصل لاحتوائه على كميات عالية من أوميجا 3، كما تحتوي على نوع من الأحماض الدهنية أوميجا 3 يسمى حمض ألفا لينولينيك والذي يوجد بشكل أساسي في الأطعمة النباتية، ومن المعروف أنها تقلل الالتهاب وتخفف من أعراض التهاب المفاصل.لذلك ، يمكنك إضافة عين الجمل إلى نظامك الغذائي اليومي للمساعدة في مكافحة التهاب المفاصل.

 

اقرأ ايضا:دراسة: التمارين الرياضية أكثر فاعلية من الأدوية للصحة العقلية


- السبانخ

قد تساعد العناصر الغذائية والمكونات الموجودة في السبانخ في تقليل الالتهاب الناجم عن التهاب المفاصل، ووجدت العديد من الدراسات أن تناول كميات أكبر من الفواكه والخضروات يؤدي إلى انخفاض مستويات الالتهاب.


يحتوي السبانخ على الكثير من مضادات الأكسدة والمركبات التي يمكن أن تخفف الالتهاب وتساعد في مكافحة الأمراض الأخرى.

 

ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتفسير تأثير السبانخ الإيجابي في مكافحة التهاب المفاصل.


- التوت

تحتوي كل حصة من التوت على أطنان من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وقد تكون هذه العناصر الغذائية مسؤولة جزئيًا عن قدرتها الفريدة على تقليل الالتهاب.

كما ثبت أن الفراولة تقلل من علامات الالتهاب، وهناك مجموعة متنوعة من التوت يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي للاستمتاع بفوائدها الصحية.

توفر الفراولة والتوت على سبيل المثال لا الحصر الكثير من العناصر الغذائية لمكافحة التهاب المفاصل.

 

- الزنجبيل

الزنجبيل هو أحد أكثر المواد الغذائية الموصى بها للمساعدة في تخفيف أعراض التهاب المفاصل.

وحققت العديد من الدراسات البحثية في تأثير الزنجبيل على هشاشة العظام ، ووجدت أن الزنجبيل يقلل الالتهاب والألم بين الأشخاص الذين تناولوا المكملات، ويمكنك تضمين الزنجبيل في نظامك الغذائي مع شاي الزنجبيل، والشوربات، والحلويات.

 

- الخضروات الصليبية


وارتبطت الخضروات الصليبية مثل البروكلي والكرنب والقرنبيط بانخفاض مستويات علامات الالتهاب، وتحتوي هذه الخضروات الصليبية على مكونات تعرف باسم الجلوكوزينات التي تساعد في تخفيف الآثار الالتهابية، كما أنها تحتوي على مركب طبيعي يسمى سلفورافان.

 

أظهرت الأبحاث التي أُجريت على الفئران أن السلفورافان يمنع العملية الالتهابية وقد يبطئ تلف الغضاريف في التهاب المفاصل، ويعتبر البروكلي غني بالكالسيوم ، وهو معروف بفوائده في بناء العظام.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة