جانب من الحملات البيطرية
جانب من الحملات البيطرية


انطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية ضد القلاعية والوادي المتصدع بالشرقية

سناء عنان

الأحد، 26 فبراير 2023 - 02:03 م

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية انطلاق الحملة القومية لتحصين رؤوس الماشية ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، بجميع الوحدات البيطرية المنتشرة بمراكز وقرى المحافظة للحفاظ علي الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها.

اقرأ أيضاً | ضبط ٧ أطنان مخلفات أعلاف منتهيه الصلاحية بالشرقية  

وأكد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن  بتوفير التسهيلات و الدعم اللازم لإنجاح الحملة و الإعلان عنها وتوعية المواطنين بأهمية التحصين ودوره في حماية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها مناشدا المربين بسرعة الاستجابة للفرق الطبية والالتزام بكافة التعليمات والإرشادات من أجل القضاء على مثل هذه الأمراض المعدية التي تؤثر بالسلب على تنمية الثروة الحيوانية.
وصرح الدكتور إبراهيم محمد متولي  مدير مديرية الطب البيطري أنه تم تكليف ١٨٠ لجنة طبية وقائية ثابتة ومتحركة ومزوده بكل التجهيزات و الأدوات و اللقاحات اللازمة وتشكيل ٢٣ لجنة للمتابعة وتذليل العقبات لنجاح الحملة. القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.

وأضاف مدير المديرية أن لجان الإرشاد البيطري تقوم بتوعية المواطنين للإقبال على لجان التحصين المنتشرة بالقرى والتوابع على مستوى المحافظة، لتحصين ماشيتهم حتى تحقق الحملة أهدافها المرجوة، الأمر الذي يعود بالنفع على مربي الماشية وصغار المزارعين، للحفاظ على الثروة الحيوانية ووقايتها من الأمراض وزيادة إنتاجيتها.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة