صورة موضوعية
صورة موضوعية


تأكيدا لانفرادنا.. «الصحة»: نتيجة الفحص الطبي الجديد لا تؤثر على إجراء الزواج

مروة صالح

الأحد، 26 فبراير 2023 - 04:17 م

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبدالغفار، أن إجراء الفحوصات الطبية للمقبلين على الزواج «إلزامي ولن يتم توثيق عقد الزواج عند المأذون الشرعي أو في الكنائس إلا بشهادة الفحص الطبي بدءًا من يوم 26 فبراير 2023»، وذلك تأكيدا لانفراد «بوابة أخبار اليوم» أول أمس.


وأكد عبدالغفار، في منشور له، أن نتيجة الفحص لا تؤثر على إجراء الزواج، فالهدف هو إعلام المقبلين على الزواج في حال وجود أمراض، وإكمال الزواج من عدمه يرجع لهما.

 

ولفت إلى أنه في حال اكتشاف أي أمراض يتم توفير العلاج من خلال مظلة التأمين الصحي أو العلاج على نفقة الدولة، مشيرًا إلى نشر إجمالي تكلفة الفحص أمس بواقع ١٨٠ جنيها للفحص الطبي وإضافة ٤٠ جنيها لإصادار شهادة مميكنة.

 

وأوضح عبدالغفار، في منشور له، أن الدولة تتحمل الفرق بين التكلفة الفعلية للتحاليل المطلوبة كمتوسط 450-500 جنيه للفرد، وبين التكلفة المطلوبة لإجراء الفحص والحصول علي شهادة وتصل لـ220 جنيهًا.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت اليوم بدء تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لـ«فحص المقبلين على الزواج» اليوم الأحد، تحت شعار «100 مليون صحة» وذلك في إطار الحرص على مصر خالية من الأمراض المعدية المنتقلة بين الأزواج، وخفض نسب الوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية، وسعيا لتقليل فرص تعرض الأجيال القادمة للإصابة بالأمراض الوراثية.

 

أقرأ أيضا :- «الصحة» تعلن بدء العمل بمبادرة «فحص المقبلين على الزواج»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة