تشارلي شابلن
تشارلي شابلن


«نقطة ضعفي».. تشارلي شابلن يكشف سر حياته

أحمد صبحي

الأحد، 26 فبراير 2023 - 06:04 م

عانى الفنان الكوميدي تشارلي شابلن في طفولته من الفقر والحرمان؛ حيث انفصل والده قبل أن يبلغ تشارلي 3 سنوات فعاش مع والدته التي كانت تعمل مغنية في أحد المسارح الليلية.


ونتيجة لإصابة أمه في أحبالها الصوتية فقد تم فصلها من المسرح مما اضطره للعمل مع أخيه في مسح الأحذية، وبعد سنوات تأزمت ظروف العائلة ولم تعد والدة شابلن قادرة على رعايته هو وأخوه، فقررت السلطات وضع تشابلن وأخيه في ملجأ الفقراء في «لامبث».


توفي والد تشارلي بسبب إدمانه للكحول وأصيبت والدته بانهيار عصبي لتوضع فيما بعد بشكل مؤقت، في مصحة للأمراض العقلية.


عندما بلغ شابلن من العمر الرابعة والعشرين كانت بداية رحلته مع شقيقه إلى أمريكا؛ حيث كان اللقاء الأول لشارلي مع أصحاب شركة "كيستوف" للإنتاج السينمائي لينطلق مشواره نحو النجومية، وكانت البداية من الفيلم الكوميدي "أطفال يتسابقون في فينس"، وكان ذلك في فبراير 1914 ثم اشتهر بشخصية "الصعلوك المتشرد" فأحبه الناس كباراً وصغاراً وظل اسمه على كل لسان.


قام تشارلى بالقيام بعدد كبير من الأفلام الصامتة الناجحة مثل حياة كلب، الصبي، هجوم الذهب وعدد كبير من الأفلام الناجحة وصل إلى ثمانون فيلما.

 

اقرأ أيضا| كريمة مختار: «فريد شوقي» طلب مني شيء غريب

 

تزوج شارلي للمرة الأولى من نجمة السينما "ميلدرد هاريس" لكن تم الطلاق سريعا وتزوج للمرة الثانية من الممثلة "ليليتا" واستمر الزواج لمدة عامين أنجب خلالهما طفلين.


ثم تزوج شابلن للمرة الثالثة من نجمة السينما "بوليت جودارد" التي أحبها بشدة ولكن بعد مضى عدة سنوات تسللت المشاكل إلى حياتهم فتم الطلاق، فتزوج للمرة الرابعة والأخيرة وهو في عمر الـ54 سنة من أونيل ابنة الكاتب المسرحي الشهير "أوجين أونيل" التي أنجبت له ثمانية أطفال.

 
وعندما بلغ تشارلي شابلن عمر 82 عاما قام ببيع مجموعة من أفلامه للتلفزيون الأمريكي بـ2 مليون جنيه إسترليني وعاد إلى منزله ليحتفل بعيد ميلاده. حينها صرح للصحفيين في عيد ميلاده بأن حبه للنقود يفوق كل تصور وعندما سُئل عن نقطة ضعفه، قال: «النساء إنني أحبهن جميعا».

 

توفي شابلن عام 1977 عن عمر يناهز 88 عامًا بمنزله في سويسرا بعد رحلة كبيرة من العمل والكفاح.


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة