جانب من الندوة الدينية
جانب من الندوة الدينية


ندوة دينية بعنوان «الأخلاق .. ونبذ العنف» بمدارس شمال الجيزة

تامر الشاهد

الثلاثاء، 28 فبراير 2023 - 06:15 ص

أقامت إدارة شمال الجيزة التعليمية ندوة دينية، بمدرسة إمبابة الإسماعيلية بنات، تحت إشراف عاطف إبراهيم مدير إدارة شمال الجيزة وذلك بمتابعة عزة مليجى مديرة المدرسة.

اقرأ أيضاً| «تعليم الجيزة»: مجموعات الدعم المدرسية مفعلة| صور 

جاء ذلك بناءً على بروتوكول تعاون مشترك بين الأوقاف والتربية والتعليم، ويحاضر هذه الندوات مجموعة من علماء الدين بالأزهر الشريف، تضمن برنامج الندوة الحديث عن «الأخلاق ونبذ العنف»، حاضرها فضيلة الشيخ أحمد عبدالكريم بمديرية الأوقاف، تحدث عن ضرورة محاربة المفاهيم والأفكار غير السوية ومواجهة الفكر المتطرف والإرهاب في مصر، حيث تم خلال الندوة تناول الأهمية الاستراتيجية لمواجهة العنف والتطرف بكل أشكاله والأثر السلبي لتلك الظواهر المسيئة على وحدة المجتمع.

وقال «عبدالكريم» : إن جميع الأديان السماوية تنبذ العنف وتحث على التسامح والتصالح، وتجريم الإيذاء بكل أشكاله، وتم تناول الشريعة الإسلامية السمحة التي جاءت لنشر روح التسامح واحترام أصحاب الأديان الأخرى، كما تم عرض بعض المعاملات في السنة النبوية الشريفة التي تحث على التسامح ونبذ العنف واحترام الأديان الأخرى.

وأكد على التحلى بأخلاق الأنبياء وأن نتأدب بآدابهم وأخلاقهم الكريمة السمحة، ونبذ العنف والإرهاب والتحلى بالقيم والمبادئ النبيلة، وعدم الاستفزاز بالمشاعر الدينية المقدسة بالإساءة إلى أصحاب الديانات السماوية المقدسة حاملى رسائل الله لكتبه السماوية من الأنبياء والرسل، واحترام الشعائر والمعتقدات الدينية لكل دين لتجنب خطر المشاحنات والفتن بين أتباع الأديان السماوية المختلفة، لكى يعم السلام والرخاء بين أتباع الأديان ولا يخل بالنظام والآداب العامة.

 كما أكدت الأستاذة عزة مليجى مديرة المدرسة، على الطلاب عدم الانصياع وراء الأفكار والآراء المغلوطة التي تكون سببًا في ظهور العنف بكل أشكاله والتأكيد على أن جميع الحروب الحديثة هي حرب فكر ومعرفة يكون الهدف منها شق صف المجتمع وظهور الفتن بين طوائفه، وأكد الأستاذ محمد إبراهيم مدير الإتصال السياسى على ضرورة الحفاظ على المقومات الأساسية للمجتمع الدولى، والأمن والسلام الاجتماعى لأن الحفاظ على الحقوق والواجبات العامة للأفراد وعدم انتهاك مشاعرهم هو الطريق الصحيح لنبذ العنف والإرهاب والتطرف.

حضر الندوة الدينية مديرة المدرسة ونخبة من المعلمين والمعلمات ورأفت داهي مسئول العلاقات العامة والإعلام، ومجموعة من الطلاب والطالبات.

يأتى ذلك تحت رعاية وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، ومتابعة ودعم أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، وعاطف إبراهيم مدير إدارة شمال الجيزة التعليمية ووكيله محمد خضرى.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة