اللبن الزبادي
اللبن الزبادي


دراسة حديثة| الزبادي صديق مثالي للكوليسترول

أمنية شاكر

الثلاثاء، 28 فبراير 2023 - 11:39 ص

إذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول، فستحتاج إلى الحد من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول، ولكن ما هي الأطعمة الصحية التي يمكن تناولها، وأي الأطعمة يجب تجنبها؟.. ولكن هل اللبن الزبادي صديق الكوليسترول؟؛ جميعها أسئلة سنجيب عليها من خلال التقرير التالي.. 


هل الزبادي والكوليسترول مرتبطان؟

قامت دراسة نشرت في يناير 2013 في مجلة Nutrition Research بتقييم استهلاك الزبادي والنظام الغذائي والصحة الأيضية لـ 6526 من البالغين، أظهرت البيانات أن الرجال والنساء الذين تناولوا الزبادي تناولوا كميات كبيرة من البوتاسيوم، وانخفاض ضغط الدم الانقباضي، وانخفاض مقاومة الأنسولين، وانخفاض مستويات الدهون الثلاثية المنتشرة. 

اقرأ أيضا| تناول حلوى شائعة تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض الدماغ

ووجدت الدراسة، أن الأشخاص الذين تناولوا الزبادي بشكل عام كان لديهم نظام غذائي أقل في الكربوهيدرات المكررة واللحوم المصنعة، وبدلاً من ذلك تناولوا المزيد من المنتجات الطازجة والحبوب الكاملة والأسماك.

وفي الأساس، تناولوا كميات أقل من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول والأطعمة التي ترفع مستوى الكوليسترول الضار.

إذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، فإن موقع «Harvard Health Publishing» يوصي بالحد من تناولك للدهون المشبعة والدهون المتحولة، ويمكن للدهون المشبعة أن تزيد من مستويات كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة، كما تزيد الدهون المتحولة من مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة وتقلل من مستويات كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة. 

بدلا من ذلك، ركز على الدهون الصحية، وتقول Harvard Health Publishing أيضًا أن الزبادي قليل الدسم يعد خيارًا جيدًا إذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة