صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«براعم الهوب».. فوائد أغلى خضروات في العالم

سارة شعبان

الثلاثاء، 28 فبراير 2023 - 07:40 م

تعتبر براعم الهوب واحدة من أغلى الخضروات في السوق العالمية، ويرجع سبب ارتفاع أسعارها إلى أن زراعتها وحصادها يتطلب عمالة كثيفة. 

ووفقًا للخبراء، لا تنمو البراعم في صفوف موحدة، مما يعني أن حصاد البراعم يتطلب الانحناء والصيد، وهو ما يتطلب الكثير من العمل اليدوي، كما أنها تنمو بشكل يصعب العثور عليها وحصادها ، ويتعين على المرء أن يبحث عنها في مساحة كبيرة للحصاد.

عادة ما توجد براعم الهوب في الأسواق الدولية، وقد نمت لأول مرة في منطقة لاهول في هيماشال براديش، وتنمو في الغالب في المناطق الباردة ويتطلب حوالي 5 إلى 6 أسابيع من درجات حرارة قريبة من التجمد لتحقيق النمو الأمثل. 

وتتحمل براعم الهوب درجات حرارة تصل إلى 25 درجة مئوية أو أقل أثناء النمو، وهذا هو سبب بيع هذه الخضار بهذا السعر المرتفع، وذلك حسب ما ذكره موقع timesofindia.

وتعتبر الطريقة الأكثر شيوعًا وسهولة هي إضافته إلى السلطات، ويمكنك أيضًا تقليبها في القليل من زيت الزيتون أو الزبدة وتقديمها كطبق جانبي، وأولئك الذين يرغبون في تجنب الزيت، يمكنهم شويها وتتماشى النكهة المدخنة للبراعم المشوية بشكل جيد مع الخبز المحمص على الجانب، كما تعتبر براعم المخللة مفيدة أيضًا لصحة الأمعاء.

وتعتبر البراعم دواء عشبي يحتوي على العديد من الزيوت الأساسية والفيتامينات والمعادن منها فيتامين هـ وفيتامين ب 6 وفيتامين ج وبها خصائص مضادة للأكسدة تجعل جهاز المناعة أكثر نشاطًا وأقل عرضة للإصابة بالأمراض.

جيد للبشرة 

الزيت الطبيعي والمعادن الموجودة في النبات لها تأثير مضاد للالتهابات على الجلد وتستخدم لتقليل الأوعية الدموية السطحية ، وبالتالي تساعد في تقليل الاحمرار والتهيج. 

يقلل من تساقط الشعر 

وفقًا للدراسات ، تُستخدم البيرة لغسل الشعر لاحتوائها على مضادات الأكسدة، مما يساعد في تقليل تساقط الشعر وقشرة الرأس أيضًا.

استرخاء العضلات

تم عرض البراعم في الدراسات للمساعدة في تخفيف آلام العضلات والجسم.

يحسن صحة الجهاز الهضمي 

لقد وجد أن القفزات تعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي في الجسم وبالتالي تهدئة صحة الجهاز الهضمي.

يعالج الأرق

وفقًا للدراسات ، فإن البراعم غنية بالزيوت الأساسية التي تساعد على تحسين النوم. 

اقرأ أيضا:الخس الوردي الأبرز.. أغلى 6 خضروات في العالم

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة