عبدالفتاح رفاعي
عبدالفتاح رفاعي


عبدالفتاح رفاعي يكشف كواليس افتتاح مهرجان «فيسباكو السينمائي» في إفريقيا

محمد البنهاوي

الأربعاء، 01 مارس 2023 - 10:48 م

كشف الفنان عبدالفتاح رفاعي، عن تفاصيل مشاركته في مهرجان «فيسباكو» المقام حاليا في إفريقيا وبالتحديد في العاصمة واغادوغو بدولة بوركينا فاسو، لافتاً إلى أن المهرجان يعد من أكبر مهرجانات السينما في أفريقيا.

اقرأ أيضاً .. ترشيح حنان مطاوع لجائزة أفضل ممثلة إفريقية من sotigui ومهرجان «فيسباكو» ببوركينا فاسو

وأوضح رفاعي، خلال تصريحات تليفزيونية ، اليوم الاربعاء ، أنه تم اختيار 170 عملاً للتنافس في مهرجان «فيسباكو»، بما فيها 15 فيلماً طويلاً للفوز بتكريم «يينيجا جولدن ستاليين» وجائزة مالية مقدارها 30 ألف دولار ، مشيراً الى أن فيلم "جولة أفريقية" من ضمن الأفلام المشاركة في المهرجان، والذي تم تصويره خلال الفترة الماضية داخل عدد من الدول الأفريقية.

وأضاف، أن الفيلم ينتمي إلى نوعية الأفلام الدرامية القصيرة ومدته نصف ساعة، حيث تدور أحداثه حول شاب يتعرض للعديد من المشكلات والإحباطات في عمله وحياته الشخصية حتى يلجأ إلى السفر بعيداً للبدء من جديد، مشيراً الى أن ذروة الأحداث تبدأ خلال جولة الشاب الأفريقية التي يخوضها ضمن عمله ويتعرف خلالها على عادات وتقاليد الدول الأفريقية الأمر الذي يغير حياته رأسا على عقب.

وأعرب الفنان عبدالفتاح رفاعي، عن أمله في أن يحظى الفيلم القصير على إعجاب الجمهور الأفريقي والعربي عقب عرضه بالمهرجان، وكذا النقاد، وذلك تمهيداً للمشاركة به في مختلف المهرجانات المحلية والإفريقية الأخرى.  

 
يذكر أن مهرجان «فيسباكو السينمائي» افتتح في واغادوغو، بمشاركة 170 عملاً، بينها 15 فيلماً طويلاً تتنافسن للفوز بتكريم «يينيجا جولدن ستاليين» وجائزة مالية مقدارها 30 ألف دولار، حيث أن الدورة الـ28 تدور حول موضوع «السينما الأفريقية وثقافات السلام»، وعلى مسرح ضخم، قدّم نحو 60 راقصاً عرض «20 مليون متطوع للدفاع عن الوطن» قاموا بمحاكاة القتال على صوت قرع الطبول.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة