مؤتمر مهرجان الإسماعيلية
مؤتمر مهرجان الإسماعيلية


مهرجان الإسماعيلية يكشف أسماء المكرمين خلال دورته الـ24

محمد طه

الخميس، 02 مارس 2023 - 05:00 م

أقامت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلة والروائية القصيرة مؤتمرا صحفيًا اليوم الخميس للإعلان عن تفاصيل الدورة 24 من المهرجان المقرر إقامتها في الفترة من  14 حتى 20 مارس الجاري.

وتسعى إدارة المهرجان والمركز القومي للسينما إلى تحقيق برمجة مجموعة من الأفلام في عدد من أقسام البانوراما وخارج المسابقة للاحتفاء بأنواع فيلمية مميزة وكذلك الاحتفاء وتكريم والقاء الضوء على عدد من الفنانين سواء من خلال مسيرتهم الحافلة أو انتاجات الشباب منهم.

كرم المهرجان كلا من مدير التصوير محمود عبد السميع، الناقد السينمائى المؤرخ محمود على، والمخرج الايرلندي مارك كازينز.

ويصدر مهرجان الإسماعيلية الدولي هذا العام عدد من الإصدارات وهي: ملامح الفيلم الإثنوجرافي إعداد د. حسين عبد اللطيف، موسوعة المخرجين العرب إعداد محمود قاسم، غواص فى بحر السينما إعداد عرفة محمود، ومحمود عبد السميع مقاتل بالكاميرا تأليف أسامة عبد الفتاح، بجانب كتاب عن "الصحافة الفنية" وهي حلقة بحثية تضم 6 أبحاث.

جدير بالذكر أن الدورة الـ24 للمهرجان من المقرر ان تقام فعاليتها في الفترة من 14 وحتى 20 من مارس 2023، وتحتفى بشكل خاص بالفيلم العابر للنوع Hybrid، وذلك من خلال عدد من البرامج المتخصصة.

المهرجان يقيمة المركز القومي للسينما برئاسة المونتيرة منار حسنى، ويترأس الدورة الـ 24 للمهرجان الناقد عصام زكريا.

ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام ١٩٩١.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة