صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


لتجنب نزيف اللثة.. 5 ممارسات لنظافة الفم يجب أن تعرفها

سارة شعبان

الخميس، 02 مارس 2023 - 06:23 م

الابتسامة المشرقة ستجعلك تبدو أكثر جمالا. لكن مع الأسنان أو اللثة المتسوسة ، لن تكون واثقًا بدرجة كافية. وبينما نولي اهتمامًا كبيرًا لبقية أجسامنا، غالبًا ما نتجاهل صحة الفم لدينا. بشكل عام ، لا يقضي معظمنا الكثير من الوقت في العناية بأسناننا أو لثتنا.ونتيجة لذلك ، نتطور إلى تجاويف أو ألم في الأسنان أو نزيف في اللثة، وهذا نتيجة لسوء نظافة الفم.

وبحسب ما ذكره موقع news18، إليك بعض الأشياء التي يجب عليك فعلها للحصول على لثة صحية وأسنان قوية

التنظيف بالفرشاة: 

قد يجادل المرء بأنهم ينظفون كل يوم، ولكن الكثيرين يفعلون ذلك بشكل خاطئ، خذ وقتًا لإزالة البلاك عن طريق لف الأسنان بفرشاة الأسنان بلطف، وحاول استخدام الفرش ذات الشعيرات الناعمة حتى لا تؤذي اللثة. 

يعد تنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين يوميًا على الأقل أمرًا شائعًا. ومع ذلك ، لا يزال الكثير منا يتخطى تنظيف أسناننا في الليل، ولكن تنظيف أسنانك قبل النوم يزيل البلاك والبكتيريا التي تراكمت على مدار اليوم.

نظف لسانك: 

تشمل صحة الفم لساننا أيضًا، وقد يتسبب طبقة البلاك الموجودة في اللسان إلى مشاكل مختلفة مع صحة الفم. وفي كل مرة تقوم فيها بتنظيف أسنانك ، قم بتنظيف لسانك بلطف بمنظف لتجنب تراكم البكتيريا الزائدة.

التنظيف بالخيط: 

نادرًا ما يقوم به معظمنا ، ولكنه ضروري لنظافة الفم، ويساعد التنظيف بالخيط على إزالة جزيئات الطعام الصغيرة التي قد تعلق بين أسناننا، ويجب علينا استخدام الخيط مرة واحدة يوميًا على الأقل لإزالة أي جزيئات قد تكون عالقة أثناء تناول الطعام.

تجنب المنتجات السكرية: 

يمكن أن تؤدي الأطعمة أو المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر إلى تكوين تجاويف في أسناننا، ويجب علينا تقييد استهلاك مثل هذه المواد الغذائية. حتى عندما نفعل ذلك ، يجب أن نتأكد من غسل أفواهنا بشكل صحيح ، وإذا أمكن ، تنظيفها بالفرشاة، ونرى الكثير من بقع الشاي والقهوة التي يصعب إزالتها.

غسول الفم: 

في حين أنه ليس من الضروري استخدام غسول الفم كل يوم ، فإن القيام بذلك من حين لآخر يمكن أن يساعد في منع رائحة الفم الكريهة وقتل البكتيريا.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة