نبيلة عبيد
نبيلة عبيد


نبيلة عبيد: سعيدة بتكريمي من مهرجان أسوان لسينما المرأة

أحمد السنوسي

الخميس، 02 مارس 2023 - 09:10 م

أعربت الفنانة نبيلة عبيد عن سعادتها بتكريمها من مهرجان أسوان لسينما المرأة المقرر انطلاق فعالياته يوم الأحد الموافق 5 مارس الجاري.

وتحدثت نبيلة عبيد عن حبها لمدينة أسوان الساحرة عبر صفحتها الخاصة على "إنستجرام"، وقالت: "أسوان.. مدينة الشمس والطبيعة الساحرة الزرقاء بنيلها وشبابيك بيوتها، وجدران منازلها البيضاء التي تشبه طيبة قلوب أهلها، سعيدة بالتكريم على أرضها من مهرجان سينمائي ولد ليكون كبيراً فأثبت وجوده رغم سنوات دوراته القليلة".

وتابعت: "مهرجان أسوان لسينما المرأة تابعته منذ أول دورة له، وكانت سعادتي كبيرة عندما اختاروني للتكريم، فشكراً لرئيس المهرجان الكاتب السيناريست محمد عبدالخالق والكاتب الصحفي حسن أبو العلا مدير المهرجان والهيئة العليا للمهرجان وكل فريق العمل المشارك على جهودهم.. مساكم برائحة الريحان والحبق زهور أسوان الجميلة".

وقررت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة تكريم نبيلة عبيد في افتتاح دورته السابعة التي ستعقد في الفترة من 5 إلى 10 مارس الجاري، تقديرًا لمسيرتها الفنية السينمائية التي قدمت خلالها أفلاماً تناقش العديد من القضايا الخاصة بالمرأة المصرية.

وقالت الدكتورة عزة كامل، نائب رئيس مجلس أمناء المهرجان، إن نبيلة عبيد تعد أحد رموز السينما المصرية عبر تاريخها الطويل، وصاحبة بصمة مهمة في تقديم قضايا المرأة على الشاشة الفضية.

ويعقد المهرجان دورته السابعة في الفترة من 5 إلى 10 مارس المقبل، بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة