الوردية الحطاطية
الوردية الحطاطية


أسباب الوردية الحطاطية وأعرضها وطرق علاجها

سارة شعبان

الخميس، 02 مارس 2023 - 09:23 م

تعتبر الوردية الحطاطية البثرية أو كما تُسمى أيضًا بالعد الوردي الالتهابي، مرض جلدي يتسبب في ظهور بثور بيضاء على وجهك ، وهي عبارة عن عيوب مملوءة بالصديد، ونتوءات حمراء منتفخة، وعادة ما يحدث بسبب التعرض لأشعة الشمس أو الإجهاد الشديد أو استهلاك الكحول أو بعض الأدوية، لذلك يوصى بإدارة نظامك الغذائي والبحث عن العلاج الطبي المناسب لتقليل الأعراض والمظهر.

ما هو الوردية الحطاطية البثرية؟

العد الوردي الحطاطي البثرية يتميز بحالة كل من حب الشباب والوردية مما يؤدي إلى احمرار الجلد المرتبط بالالتهاب والتورم والبقع وظهور حب الشباب.

يتم تعريفها بشكل خاطئ على أنها حب الشباب ، وغالبًا ما تظهر على الخدين والذقن والجبين، وتتطور النتوءات التي تسمى أيضًا الحطاطات والبثور عميقاً داخل الجلد مما يجعلها عنيدة ويصعب التخلص منها، وذلك حسب ما ذكره موقع newsbytesapp.

ما هي الاعراض؟

في حين أن الحالة تبدو مختلفة على أنواع البشرة المختلفة ، فإن معظم الأعراض والخصائص متشابهة، وتشمل الأعراض الأكثر شيوعًا للوردية الحطاطية البثرية الالتهاب ، والاحمرار المستمر ، واحمرار الجلد ، والنتوءات الحمراء على الجلد ، والجلد الجاف والخشن ، والأوعية الدموية المتسعة بشكل دائم.

يمكن أن يؤدي أيضًا إلى الحكة ، والرؤوس البيضاء ، والإحساس بالحرقان ، وسماكة الجلد ، والجلد الحساس.

ما الذي يسبب هذه الحالة؟

يمكن أن تختلف المحفزات المسببة للحالة من شخص لآخر. ومع ذلك ، وفقًا للأبحاث ، فقد لوحظ بعض الاتجاهات من قبل الأطباء في المرضى الذين يعانون من الوردية الحطاطية البثرية.

وتشمل المسببات الأكثر شيوعًا الإجهاد والقلق والأطعمة الغنية بالتوابل والتمارين الرياضية عالية الكثافة والمشروبات الساخنة وتغيرات درجة الحرارة وبعض منتجات التجميل وبعض الأدوية، ويمكن أن تؤدي الأطعمة الغنية بالهيستامين والأشعة فوق البنفسجية والبرودة الشديدة أيضًا إلى حدوث هذه الحال.

ويمكنك منعه باتباع نظام غذائي صحي إذا كنت مصابًا بالوردية الحطاطية البثرية ، فقم بإجراء بعض التغييرات على نظامك الغذائي ، وقم بتضمين الأطعمة التي تساعد في معالجة الالتهاب وتهدئة واسترخاء بشرتك.

وقم بتضمين الأطعمة الغنية بالدهون الصحية بما في ذلك أحماض أوميجا 3 الدهنية في نظامك الغذائي مثل زيت الزيتون والمكسرات والبقول والبذور والأسماك.

والأطعمة الغنية بالألياف مثل البروبيوتيك والبريبايوتكس والأطعمة المخمرة مثل الكيمتشي والميسو ستوازن ميكروبيوم الأمعاء.

العلاجات المنزلية لعلاج هذه الحالة

اتبع روتينًا لطيفًا وخاليًا من المواد الحافظة للعناية بالبشرة وجرب استخدام العلاجات الطبيعية والمحلية.

يمكنك وضع جل الصبار على المنطقة المصابة بعد غسل وجهك بمنظف معتدل وشطفه بعد 30-40 دقيقة.

يمكنك أيضًا وضع العسل الخام على بشرتك وغسله بعد 30 دقيقة، ويمكن أن يؤدي استخدام الشاي الأخضر على بشرتك أيضًا إلى تقليل الالتهاب.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة