الخارجية الروسية
الخارجية الروسية


الخارجية الروسية: الغرب يخرب "صفقة الحبوب" 

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 03 مارس 2023 - 05:03 ص

قالت وزارة الخارجية الروسية، إن الغرب "يدفن" المبادرة الإنسانية للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس من خلال تخريب تنفيذ الجزء الروسي من "الاتفاقية". 

وأضافت الوزارة في بيان: "علينا أن نعلن أن "حزمة" الاتفاقات التي اقترحها أنطونيو غوتيريس ووقعت في إسطنبول في 22 يوليو 2022، لا تعمل.. المشكلة الرئيسية هي تخريب تنفيذ الدول الغربية لاتفاق الأمم المتحدة مع روسيا". 

وتابعت: "إنه من الواضح أن الأمريكيين والأوروبيين لا يهتمون بالبلدان التي تحتاج إلى الأمم المتحدة وجهودها، والتي كانوا يحاولون منذ فترة طويلة بعناد تحويلها إلى أداة مطيعة لخدمة أهدافهم السياسية". 

وشددت الوزارة على أن "حان الوقت للتوقف عن لعب بطاقة الطعام". 

يذكر، أنه تم في إسطنبول، يوم 22 يوليو الماضي، توقيع اتفاقية متعددة الأطراف، حول رفع القيود المفروضة على توريد المنتجات الروسية، ومساعدة روسيا في تصدير الحبوب الأوكرانية. 

وتنص الاتفاقية، التي وقعها ممثلو روسيا وتركيا وأوكرانيا والأمم المتحدة، على تصدير الحبوب والأغذية والأسمدة الأوكرانية، عبر البحر الأسود من ثلاثة موانئ، بما في ذلك أوديسا، كما تنص على أن تعمل الأمم المتحدة على تسهيل عمليات تصدير السلع الغذائية والأسمدة الروسية، التي يتم تقييدها بسبب العقوبات الغربية. 

اقرأ أيضا | روسيا: هدف زيارة بلينكن لدول آسيا الوسطى «تدمير علاقتنا معها»

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة