صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


احذر شرب الشاي على معدة فارغة

سارة شعبان

الجمعة، 03 مارس 2023 - 11:08 ص

الشاي هو أحد أكثر المشروبات المحبوبة حول العالم ويوجد أكثر من 3000 نوع من الشاي، إذ يبدأ معظم الناس يومهم إما بالشاي الأسود أو شاي المصنوع من الحليب ، والذي لا شك أن مذاقه رائعًا ، ولكنه يتسبب أيضًا في أمراض الجهاز الهضمي مثل القرحة والانتفاخ وعدم الراحة على سبيل المثال لا الحصر.

 

وبحسب ما ذكره موقع "timesofindia"، هناك بعض الأسباب الشائعة التي تجعلك تتجنب احتساء الشاي على معدة فارغة.

 

اقرأ أيضا: لنوم هادئ.. 5 زيوت عطرية مهدئة للتخلص من الأرق


يؤثر على التمثيل الغذائي

أول مشروب في الصباح يساعد في التخلص من البكتيريا ، لكن شرب كميات كبيرة من الكافيين والحليب في الصباح يمكن أن يؤثر على طرد البكتيريا من الفم إلى الأمعاء ، مما يؤثر على الهضم والتمثيل الغذائي. ولا تؤثر هذه الممارسة على الهضم والتمثيل الغذائي فحسب ، بل تؤدي أيضًا إلى ضعف صحة الأمعاء.

 

الحموضة المعوية

شرب المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين على معدة فارغة يمكن أن يؤدي إلى حرقة المعدة والانتفاخ والألم وزيادة ألم القرحة، وذلك لأن الحمض الموجود في المشروبات التي تحتوي على الكافيين يتداخل مع الأحماض الهضمية في المعدة ويؤدي إلى الانتفاخ والارتجاع الحمضي.

 

الجفاف

قد يؤدي تناول الشاي على معدة فارغة إلى إصابتك بالجفاف، وذلك لأن الشاي مدر للبول ، مما يؤدي إلى كثرة التبول وإذا لم يحصل الجسم على كمية كافية من السوائل فقد يؤدي ذلك إلى الجفاف الشديد.

 

يؤثر على امتصاص العناصر الغذائية

قد يؤثر شرب الشاي على معدة فارغة على نمو الجسم لأن وجود التانين في الشاي يمكن أن يتداخل مع امتصاص الحديد والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى من الطعام.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة