كرم جبر
كرم جبر


إنها مصر

كرم جبر يكتب: عندما قال الرئيس لا أخاف

كرم جبر

الجمعة، 03 مارس 2023 - 06:35 م

كان سؤالاً مفاجئا للرئيس من إحدى الفتيات أثناء افتتاح مشروعات حية كريمة فى المنيا: أنت مش خايف؟
وإجابة الرئيس: لا

لأن المولى عز وجل هو الذى وقف بجانب مصر فى أزمات كبيرة، موجود وقادر أن يحمينا جميعاً، وبفضله سبحانه وتعالى عبرنا المحنة، ولذلك أنا مش قلقان، لأننا ندير الأمور بأخلاق وأمانة وشرف فى وقت عز فيه الشرف، وبإذن الله بكرة يكون أفضل من اليوم.

مش خايف.. لأنهم " اهل الشر "يدخلون معنا حربا مستمرة، وأدواتهم هى الكذب والغش والخداع والافتراء، وأتصور أن الشعب المصرى أصبحت لديه حصانة مما يزعمون، فما الجديد ؟
قال الرئيس ان مواقع التواصل الاجتماعى تبث سمها منذ أكثر من عشر سنوات والناس يسمعون ذلك ولا يتفاعلون معه، ولا أخاف لأن كل أسرة مصرية تقف بجانبي، وطول ما احنا يد واحدة محدش يعرف يعمل حاجة.

لو نظرنا حولنا لوجدنا دولاً وشعوباً كانوا مثلنا فى ظروف المحنة، والله أنقذنا ولم يحدث عندنا مثلهم، وهذا الأمر لم يفعله الرئيس وحده وإنما بفضل الله ومساندة المصريين.
وكانت حفاوة أهل الصعيد بالرئيس كبيرة، ومعظم الحاضرين فى القاعة الكبرى من الشباب، وحرص الرئيس على تكريم نماذج مشرفة فى مختلف المجالات، ولأول مرة تتزين جدران المسرح بصور رموز المنيا من مختلف القامات، هدى شعراوى - طه حسين - الشيخ مصطفى عبد الرازق - لويس عوض وغيرهم ممن كان لهم تأثير فى الحياة المصرية.

والمنيا عروس الصعيد مليئة بالخبرات والكفاءات وبها مناطق أثرية وسياحية امتدت إليها يد الإصلاح والعمران بما يعود بالنفع على أهلها وإيجاد آلاف من فرص العمل للشباب.
وكانت المنيا على موعد مع افتتاح عدد كبير من مشروعات حياة كريمة،آلاف الوحدات السكنية والمياه والصرف الصحى والطرق والسكك الحديدية والوحدات الصحية وغيرها، لينال الصعيد نصيبه العادل من المشروعات، بعد ان ظل لسنوات طويلة مهملا ومنسيا.

أما الخبر السعيد فكان زيادة المرتبات ما بين ألف جنيه و7000 بجانب زيادة في المعاشات 15% ورفع حد الإعفاء الضريبى من ٢٤٫٠٠٠ إلى ٣٠٫٠٠٠ ألف جنيه وزيادة الفئات المستفيدة تكافل وكرامة بنسبة 25%.

هذه الزيادات التى يتم تنفيذها أول أبريل القادم تسهم فى تخفيف حدة الغلاء ورفع المعاناة عن المواطنين وكان الرئيس حازماً وهو يؤكد أنه يشعر لما يعانى به الناس.
وتحاول الدولة قدر الإمكان مواجهة التحديات واجتياز الظروف الصعبة الناجمة عن كورونا والحرب الاوكرانية واستطاعت أن تمتص آثارهما بفضل الإصلاحات الاقتصادية التى تحملها الناس لثقتهم بالمستقبل.

العلاوة التى قررها الرئيس لا يجب أبداً أن تذهب لجيوب السماسرة والمستغلين والتجار الجشعين، وأن تكون للحكومة قبضة حديدية لضرب محاولات استغلال المواطنين، حتى يشعروا بآثارها وتتحسن مستوياتهم المعيشية.

نحن على أبواب رمضان وكل عام وأنتم بخير، ويمكن أن تهدأ الأسعار بالعلاوة ومنافذ توزيع السلع والرقابة المشددة وضبط الاستهلاك، والكل شركاء فى تفعيل هذه المنظومة ومراقبة ما يخالفها، وايجاد حلول جذرية للأزمات التى حدثت فى الشهور الماضية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة