جمال عبد الناصر
جمال عبد الناصر


في ذكرى ميلاده.. تعرف على أبرز المحطات الفنية في حياة جمال عبد الناصر

ميادة عمر

السبت، 04 مارس 2023 - 10:32 ص

يحتفل اليوم السبت ٤  مارس 2023، الفنان جمال عبد الناصر  بعيد ميلاده، بعد مشوار حافل بالأعمال المميزة، التي أثبتت حضوره في وجدان الجمهور المصري، وهو يلعب العديد من الأدوار، خصوصا التاريخية منها.

وترصد لكم «بوابة أخبار اليوم» أهم المحطات في حياة الفنان جمال عبد الناصر 

- ولد الفنان جمال عبد الناصر في مثل هذا اليوم من شهر مارس عام 1959 بمحافظة القاهرة.

- ظهر عشق جمال عبد الناصر للفن، منذ أن كان صغيرا، من خلال شغفه بمتابعة المسلسلات الدرامية والأفلام السينمائية.
- عقب حصول الفنان جمال عبد الناصر على الشهادة الثانوية، التحق بكلية التجارة جامعة القاهرة، من أجل الحصول على شهادة جامعية.
- لمع من خلال الوقوف على خشبة المسرح الجامعي، ليقرر الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ويتم قبوله في الاختبارات على الفور من جانب لجنة التحكيم ، بسبب الموهبة الكبيرة التي يتمتع بها.
- عاش الفنان جمال عبد الناصر قصة حب مع زوجته الفنانة فاطمة الكاشف، والتي عمل معها من خلال العديد من المسلسلات والأفلام السينمائية، وفي مقدمتها فيلم «فوزية البرجوازية».
- أثمر زواج الفنان جمال عبد الناصر بالفنانة فاطمة الكاشف عن إنجاب ولدين؛ هما مازن ومهاب.
- قررت الزوجة الابتعاد عن الوسط الفني لتضاعف اهتمامها بزوجها وولديها، الذي انضم أحدهما إلى الحقل الفني كمصور.

الأعمال الفنية لـ جمال عبد الناصر
شارك الفنان جمال عبد الناصر في العديد من الأعمال، خصوصا الدرامية، وفي مقدمتها مسلسلات: «إلا أنا، وعوالم خفية، وحكايتي، وكأنه امبارح، وقضاة عظماء، والمغني، وليالي الحلمية، والعقرب، وكيد النسا، ولحظات حرجة، وزهرة برية، بالأمر المباشر، وأمير الشرق عثمان دقنة، والهاربة، ونصر السماء، وأحلام لا تنام، وسوق الخضار، وأيامنا، ودوائر الشك، والمهنة طبيب، وعيب يا دكتور، ورحيق الفوارس، وتلال الغضب»، ومن أعماله الأخيرة مسلسل «وسط البلد».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة