علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين
علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين


التأمين: الصناعة العالمية تواجه أزمة اقتصادية نتيجة الركود العالمي

نرمين سليمان

السبت، 04 مارس 2023 - 11:32 ص


قال الاتحاد المصري للتأمين خلال نشرته الأسبوعية برئاسة علاء الزهيري، إن صناعة التأمين العالمية على مفترق الطرق لتحقيق النجاح على المدى الطويل.

وتابع الاتحاد المصرى للتأمين، " تواجه شركات التأمين مجموعة من تحديات الاقتصاديات الكلية والأخطار الجيوسياسية التي من المحتمل أن تعيق النمو والربحية - بما في ذلك التهديد الذي يلوح في الأفق نتيجة للركود العالمي، والتداعيات المستمرة للغزو الروسي لأوكرانيا ، والمخاوف المستمرة من فيروس كورونا، ومن المتوقع  استمرار ظروف السوق الصعبة لبعض السنوات". 


وأشار الاتحاد المصرى للتأمين إلى تأمينات الممتلكات شهد نموا ضعيفا في الأقساط الحقيقية لعام 2022 ، سوف يقوى في 2023 و 2024 نتيجة الانخفاض المتوقع للتضخم.

 أما في التأمين على الحياة ، فمن المتوقع  أن تنخفض الأقساط الحقيقية هذا العام نتيجة  أزمة ارتفاع تكلفة المعيشة والتي أدت إلى قلة الدخل المتاح للإنفاق، كما يتوقع ارتفاع أسعار الفائدة والاعتماد على التحول الرقمي  لإعادة الأقساط إلى النمو في عامي 2023 و 2024 ،

و تعمل شركات التأمين التي اعتمدت تاريخياً على  أنظمة عمل بيروقراطية  على تبسيط هذه الأنظمة بينما تقوم في نفس الوقت ببناء تقنية جديدة وحديثة. بينما تقوم الشركات الأخرى التي تقدمت رقمياً والتي بدأت بالفعل في رحلة التحديث بدمج التقنيات والقدرات الناشئة من التكنولوجيا الداخلية مع مزيج الحلول.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة