تشارلز الثالث
تشارلز الثالث


ما هو الزيت المقدس لتتويج الملك تشارلز؟

أمنية شاكر

السبت، 04 مارس 2023 - 12:20 م

شهدت كنيسة القيامة في مدينة القدس، عملية تكريس الزيت الذي سيمسح به ملك بريطانيا، تشارلز الثالث، أثناء حفل تتويجه في مايو المقبل.

وقال قصر باكنجهام يوم الجمعة إن الزيت المقدس الذي سيستخدم لدهن الملك تشارلز عند تتويجه في مايو قد تم تكريسه في القدس ، مما يعكس صلات العاهل البريطاني بالأراضي المقدسة.

وقال القصر، أن غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث بطريرك القدس للروم الأرثوذكس والمطران الأنجليكاني بالمدينة حسام نعوم قد كرسوا زيت الميرون في كنيسة القيامة، بحسب رويترز. 

اقرأ ايضا| «بسبب فضحه لعائلته الملكية بمذكراته».. الملك تشارلز يُعاقب نجله هاري

سيتم استخدام الزيت لدهن تشارلز عندما يتوج هو وزوجته كاميلا في كنيسة وستمنستر بلندن في 6 مايو، في ما يعتبر الجزء الأكثر قدسية من الحفل الرسمي.

تقليديًا، يُسكب الزيت من السعفة على ملعقة التتويج ثم يُمسح الملك على أيديهم وصدرهم ورأسهم.

صُنع الزيت المكرس حديثًا باستخدام الزيتون المقطوع من بستانين على جبل الزيتون، في دير الصعود ودير مريم المجدلية، مكان دفن جدة تشارلز، أميرة اليونان أليس.

قال رئيس أساقفة كانتربري، جوستين ويلبي، الذي سيدير القداس، أنه كانت رغبته أن يتم إنتاج الزيت من جبل الزيتون منذ بدء التخطيط للتتويج ، وقد عكس ذلك ارتباط تشارلز الشخصي بالعائلة.

قال رئيس الأساقفة ويلبي، الرئيس الروحي للكنيسة الأنجليكانية: «يوضح هذا الرابط التاريخي العميق بين التتويج والكتاب المقدس والأرض المقدسة، منذ الملوك القدامى وحتى يومنا هذا، كان الملوك يُمسحون بالزيت من هذا المكان المقدس». 

وقال القصر، أن الزيت المعطر بالسمسم والورد والياسمين والقرفة وزهر البرتقال والجاوي وزهر البرتقال ، يعتمد على تلك المستخدمة في تتويج الملكة إليزابيث الراحلة قبل 70 عامًا، وهي تركيبة تستخدم لمئات السنين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة