صورة موضوعية
صورة موضوعية


دراسة: يرتبط الأرق في النوم بارتفاع كبير في مخاطر النوبات القلبية

شيرين الكردي

الأحد، 05 مارس 2023 - 03:38 م

توصلت دراسة جديدة إلى أن أولئك الذين ينامون عادة لمدة خمس ساعات أو أقل يواجهون احتمالية أكبر للإصابة بأزمة قلبية وعائية.

لذلك كشفت دراسة، أجرتها جمعية القلب الأمريكية، أن الأشخاص الذين يعانون اضطرابات في النوم، يصبحون أكثر عرضة لأن يصابوا بمرض خطير في القلب.

وأظهرت نتائج دراسة جديدة كبيرة عُرضت في الاجتماع السنوي للكلية الأمريكية لأمراض القلب أن الأشخاص الذين يعانون من الأرق أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية بنسبة 69 في المائة مقارنة بأولئك الذين لا يعانون من صعوبات متكررة في النوم . 

تقول مؤلفة الدراسة الرئيسية Yomna E، "نحن بحاجة إلى إعطاء الأولوية للنوم في حياتنا للحفاظ على صحة القلب."

لقد أثبتت فوائد النوم الجيد ليلاً بشكل جيد، في العام الماضي، أضافت جمعية القلب الأمريكية (AHA) نومًا جيدًا إلى قائمة التحقق الخاصة بصحة القلب والأوعية الدموية، تقترح المنظمة أن البالغين بحاجة إلى الحصول على سبع إلى تسع ساعات من النوم كل ليلة من أجل صحة القلب والأوعية الدموية المثلى، يمكن لنظافة النوم الأفضل أن تساعد في إدارة العوامل الصحية بما في ذلك الوزن وضغط الدم وخطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ، وفقًا لجمعية القلب الأمريكية.

وشملت الدراسة عينة من 2032 شخصاً من البالغين، جرى قياس مدة النوم لديهم، إلى جانب رصد توقيت نومهم واستيقاظهم.

وجرت التجربة لسبعة أيام، من خلال قياس جودة النوم لدى المشاركين عبر ساعات ذكية في معصم اليد، لتسجيل بيانات مفصلة حول الحركة ومستوى الأكسجين خلال الغفوات. 

وأوضحت النتائج، أن الأشخاص الذين ناموا بشكل مضطرب، ظهرت عليهم علامات الإصابة بنوع من تصلب الشرايين.

دراسة أمريكية: الإنفلونزا مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة