صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


6 مشروبات لزيادة البكتيريا النافعة.. تحسن صحة الأمعاء

سارة شعبان

الأحد، 05 مارس 2023 - 05:45 م

مع بداية موسم الصيف، نشعر جميعًا بالرغبة في تناول كميات أقل من الطعام والكثير من الشرب، وقد يحدث هذا بسبب التعرق المفرط الذي يسبب التعب، ويجعلنا نشعر بالعطش لتناول المشروبات التي لا تملأ معدتك فحسب ، بل توفر الراحة من الصيف الحار.

 

تمر المعدة بعدة تغييرات في فصل الصيف، ويحدث ذلك عندما يخرج ميكروبيوم الأمعاء أو البكتيريا الجيدة عن التوازن، وعندما يحدث هذا، يمر الجسم بالعديد من التغييرات حيث يعاني الناس من البثور والإسهال والتهابات المسالك البولية والصداع المتكرر.

 

وبالتالي، تصبح هناك حاجة لتناول الأطعمة التي تساعد على تهدئة المعدة وإمدادها بالراحة.

 

وقال الدكتورألكا فيجايان خبير التغذية، بعض المشروبات التي تساعد في تحسين صحة الأمعاء، وذلك حسب ما ذكره موقع timesofindia.

 

اقرأ ايضا:أبرزها عصير الريحان.. 4 علاجات منزلية تساعد في علاج حصوات الكلى

 

اللبن الرائب

 

اللبن الرائب يساعد في التحكم في حرارة الجسم مع توفير العناصر الغذائية الأساسية للجسم، ويمكن أن يساعدك كوب واحد فقط من هذا المشروب مع وجبة الغداء في تحسين صحة الأمعاء. ليس ذلك فحسب، بل إن اللبن مفيد أيضًا لأولئك الذين يحاولون إنقاص الوزن.

 

ماء جوز الهند

 

ماء جوز الهند مشروب ممتاز لأولئك الذين يواجهون إحساسًا حارقًا في البول ولديهم اختلال في توازن البيتا، ويساعد ماء جوز الهند في تهدئة الجسم ، مع موازنة الإلكتروليتات. ما يعني ضرورة تدريج هذا المشروب في نظامه الغذائي اليومي.

 

عصير قصب السكر

 

هل تساءلت يومًا عن سبب وجود الكثير من البائعين الذين يبيعون عصير قصب السكر في الصيف الحار؟.. يرجع السبب الحقيقي إلى أنه يساعد في تبريد الجسم خلال فصل الصيف مع توفير طاقة فورية للجسم.
 

عصير الموز

 

الموز يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية ويجب تناوله في الصيف، ويجب على أولئك الذين يعانون من التهاب في أجسامهم تضمين هذا العصير في نظامهم، وأن أولئك الذين يشعرون بالجفاف الشديد والتعب في الليل أثناء الصيف ، يجب أن يستهلكوا كوبًا من عصير الليمون.

 

عصير الليمون


أولئك الذين يشعرون بالجفاف الشديد والتعب في الليل أثناء الصيف ، يجب أن يستهلكوا كوبًا من عصير الليمون. وللحصول على فوائد أفضل ، نقع ملعقة صغيرة من بذور الشيا فيه واستهلك المشروب عندما تنتفخ، وسيعزز هذا المشروب أيضًا توازن الشوارد في الجسم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة