صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


4 عادات خاطئة للياقة البدنية.. تجعلك تفقد كتلة عضلاتك

سارة شعبان

الأحد، 05 مارس 2023 - 06:22 م

في حين أن زيادة التمرين وتقليل استهلاك السعرات الحرارية يمكن أن يساعد في الحصول على لياقة أكثر وإذا كنت تعاني من زيادة الوزن، فإننا في بعض الأحيان ينتهي بنا الأمر إلى بنتائج سلبية، وإحدى هذه النتائج هي فقدان كتلة العضلات.


وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، هناك بعض العادات السيئة للياقة البدنية ستجعلك تفقد كتلة عضلاتك بدلاً من بناء العضلات.

 

اقرأ أيضا: 6 مشروبات لزيادة البكتيريا النافعة.. تحسن صحة الأمعاء

 

أنت لا تأكل سعرات حرارية كافية

 

أولئك الذين يهدفون إلى إنقاص الوزن قد يقللون من سعراتهم الحرارية أكثر من اللازم. ومع ذلك فإن الطعام هو وقود عضلاتك وعدم استهلاك السعرات الحرارية الكافية سيجبر جسمك على الجري في خزان فارغ.

 

وإذا كنت تقلل من السعرات الحرارية الزائدة وتنخرط أيضًا في تمارين القلب بشكل مكثف، فسوف تميل إلى فقدان العضلات بمرور الوقت، وتأكد من تزويد جسمك بالوقود بشكل صحيح قبل الانخراط في تمارين القلب الشديدة، لأنه بصرف النظر عن السعرات الحرارية والدهون ، فإن تمارين الكارديو ستحرق عضلاتك أيضًا بمجرد استنفاد مصادر الطاقة الأخرى.

 

الإفراط في التدريب

 

التدريب المستمر ضروري لبناء العضلات، ومع ذلك فإن الإفراط في كل شيء حتى التدريب أمر سيء. ومن المهم أن تسمح لجسمك بالشفاء المناسب بعد جلسات تدريب متسقة وقوية.

 

وبصرف النظر عن فقدان كتلة العضلات، يمكن أن يؤدي الإفراط في التدريب إلى التعب، وضعف جودة النوم، وانخفاض الطاقة، ووجع العضلات المستمر وتقلب المزاج.

 

لا تستهلك ما يكفي من البروتين

 

الحصول على ما يكفي من البروتين أمر لا بد منه لبناء والحفاظ على كتلة العضلات، لذلك تأكد من حصولك على البروتين من مصادر غذائية كاملة وإذا كنت تستهلك مساحيق البروتين فتأكد من أنها عالية الجودة.

 

وأن أولئك الذين يهدفون إلى تحسين نمو العضلات والتعافي من التدريبات بشكل أسرع قد يحتاجون إلى زيادة استهلاكهم، وتوصي الكلية الأمريكية للطب الرياضي (ACSM) بتناول ما بين 1.2 و2.0 جرام من البروتين لكل كيلوجرام من وزن الجسم يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

 

لا تعطي الأولوية للنوم

 

تعتبر ممارسة عادات نوم جيدة مع نوم عالي الجودة ومجدد أولوية قصوى لمساعدتك في الحفاظ على العضلات وتنميتها، وتتعافى عضلاتك وتنمو أثناء النوم.

 

لذلك يوصي الخبراء بالحصول على ثماني ساعات من النوم كل ليلة. ووفقًا للأبحاث فإن عدم الحصول على نوم جيد أو قسط كافٍ من النوم يمكن أن يزيد من خطر فقدان كتلة العضلات.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة