مدحت العدل
مدحت العدل


مدحت العدل يكشف تحضيرات مسرحية «تشارلي شابلن»

حنان الصاوي

الإثنين، 06 مارس 2023 - 08:00 ص

كشف الكاتب والسيناريست مدحت العدل، تحضيرات مسرحية تشارلي شابلن، بطولة الفنان محمد فهيم، والذي تعرض حاليًا في مصر.

وأكد مدحت العدل خلال لقائه في برنامج "كلمة أخيرة"، أن شغف أبطال مسرحية تشارلي شابلن كان الدافع والسبب الرئيسي في تشجيعه وإقدامه على الكتابة.

وأضاف العدل أن "الفكرة جاءت من المخرج أحمد البوهي والشباب، وفي بداية الأمر تعجبت من الفكرة، وقلت ميوزكال إيه ومسرحية إيه في الظروف دي، لكن شغفهم خلاني أهتم وقفلت على نفسي الباب أربع أيام أشاهد تشارلي شابلن".

وأضاف مدحت العدل: "شغفهم بالحلم نقلوه ليا في قعدة واحدة، وفضلت لمدة 4 أيام أشاهد فقط أفلام لتشارلي شابلن، رغم أن الكتابة صعبة وبمثابة هم في المعتاد، لكن تجربة كتابة المسرحية كانت الأعظم ولم أشعر خلالها بالملل".


وأشار مدحت العدل إلى أن "عملية الكتابة لم تكن بمعزل عن المخرج أحمد البوهي والفنان محمد فهيم، والنوع ده من الكتابة ماينفعش أكتبه وأديه ليهم كنا في حالة تنسيق كامل طول الوقت، وبنتكلم في كل الأوقات وبنقعد نتشاور".

وأوضح العدل أنه "أثناء الكتابة كتب قصيدة حزينة وتأثر بها دون أن يعرف أين سيكون موقعها في النص المسرحي، مضيفا..كنا بنكتب بطريقة مش نص مبني، ولكن نستقي ونبني من روح العمل ودي أول مرة أستخدم الطريقة دي، كنا كلنا عاملين كأنها ورشة".

واختتم مدحت العدل: "كتابة تشارلي شابلن كان ليها طبيعة خاصة لأنه يشبه كل فنان، واللي ممكن في لحظة ما الناس ماتحبوش، وفيه حاجات كتيرة مشتركة بيني وبين تشارلي شالبن حتى في العمر، وشعرت في بعض اللحظات أني بكتب عن نفسي.. كنت بكتب نفسي وأنا بكتب تشارلي تشابلن".

اقرأ أيضا | الصعيد يسيطر على موسم رمضان 2023


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة