سوسن ربيع مع الفنان القدير فؤاد المهندس
سوسن ربيع مع الفنان القدير فؤاد المهندس


في ذكراها.. سوسن ربيع طفلة وقفت أمام العظماء

حاتم نعام

الإثنين، 06 مارس 2023 - 06:50 م

بدأت التمثيل وهي طفلة ببرامج الأطفال في التليفزيون، واشتركت في تقديم  برنامج «حياتي» الذي أحبه الملايين، كما شاركت في مسلسل «برج الحظ» الذي عرف بشخصية «شرارة» التي قدمها محمد عوض، ومسرحية «مجانين فوق العادة»، و«إنها حقا عائلة محترمة» مع الفنان فؤاد المهندس، والفنانة شويكار.


كما قدمت العديد من المسلسلات منها «عمر بن عبدالعزيز،   و"أدركني يا دكتور"،   وفيلم «نساء ضد القانون»، والعديد من المسرحيات. شاركت الفنانة سوسن ربيع ، كبار النجوم فى أعمالهم، فقدمت مع عادل إمام وتوفيق الدقن فيلم "على باب الوزير"

اقرأ أيضًا| شريفة فاضل أم البطل .. سلطانة الطرب والإنشاد 


وفي أحد اللقاءات التلفزيونية عن سبب اعتزالها، قالت إنها وقعت في حيرة من أمرها حينما وجدت نفسها أمام خيارين  إما اختيار عملها ، أو اختيار حياتها الأسرية، موضحة أن زوجها اضطر إلى السفر للعمل بالخارج، ولذلك كان عليها أن ترافقه، أو تستمر مع أولادها في مصر لتبقى بجانب عملها، وقد شعرت بأن قرار بقائها هو قرار أناني،  لأنه سيترتب عليه حرمان أطفالها من العيش مع والدهم، ولذلك فضلت التخلي عن كل شيء للسفر معه.


الفنانة سوسن ربيع  من مواليد 7 يونيو 1962، حاصلة على ليسانس آداب جامعة عين شمس واعتزلت التمثيل بعد أن تركت  بصمتها في الكثير من الأعمال الفنية، أشهرها فوازير «المناسبات» عام 1988. وقد توفيت في يوم 6 مارس 2021 عن عمر يناهز ال59 عامًا.


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة