الملياردير الأمريكي إيلون ماسك
الملياردير الأمريكي إيلون ماسك


تويتر «إيلون ماسك».. أعطال متكررة في المنصة تثير مخاوف المستخدمين

سامح فواز

الإثنين، 06 مارس 2023 - 09:57 م

تعرض موقع تويتر، الذي اشتراه الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مساء اليوم الإثنين 6 مارس، لتعطل في الربط الخارجي للمنصة .

وكتب الحساب الرسمي للمنصة، "قد لا تعمل بعض أجزاء Twitter على النحو المنشود في الوقت الحالي، لقد أجرينا تغييرًا داخليًا كان له بعض النتائج غير المقصودة، نحن نعمل عليه الآن وسنشارك تحديثًا عند إصلاحه."

وواجه موقع التغريدات القصيرة، صعوبات فنية مرة أخرى، مع ظهور رسالة "خطأ" للمستخدمين الذين يحاولون النقر فوق روابط الجهات الخارجية.

وبحسب مستخدمي المنصة ، لم تظهر الصور ومقاطع الفيديو في بعض الروابط وظهرت رسالة "المحتوى غير متوفر".

وكان مستخدمو تويتر قد واجهوا مشكلات في الدخول إلى حساباتهم على الشبكة السبت، في أجزاء كثيرة من العالم، وفق بلاغات عبر موقع "داون ديتكتر" المتخصص في رصد أعطال المعلوماتية تأكدت منها وكالة فرانس برس.

مشاكل متكررة

وعانى موقع تويتر من مشاكل فنية في الأشهر الأخيرة، خاصة في أواخر ديسمبر، عندما كان بعض المستخدمين غير قادرين على الوصول إلى بعض حساباتهم أو عرضها.

وتتعرض المنصات الرقمية لانقطاعات منتظمة تجعل من الصعب الوصول إلى هذه المنصات لبعض الوقت، بينما تظل الاضطرابات طويلة المدى للخدمات استثنائية.

يأتي هذا الخلل في وقت حرج بالنسبة للشركة في أعقاب الاضطرابات التي أحاطت بشراء الملياردير الأمريكي  إيلون ماسك للمنصة، بقيمة 44 مليار دولار في أواخر أكتوبر الماضي.

وقام الملياردير بفصل عدد كبير من موظفي الشبكة، بما في ذلك فرق مخصصة للصيانة الفنية للمنصة، وأطلق العديد من التغييرات، بما في ذلك إدخال خدمة التوثيق المدفوعة والقدرة على تحرير التغريدات.

بيان رسمي

وأعلنت منصة "تويتر"، عودة خدماتها للعمل بشكل طبيعي، بعدما أصابها عطل في وقت سابق اليوم الإثنين.

وقالت الشركة - في تغريدة مساء اليوم - : "قد لا تعمل بعض خدمات تويتر كما هو متوقع في الوقت الحالي.. أجرينا تغييرًا داخليًا كان له بعض العواقب غير المقصودة".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة