الزمالك والترجي
الزمالك والترجي


قبل لقاء الليلة| تاريخ مواجهات الزمالك والترجي التونسي

أميرة أنور

الثلاثاء، 07 مارس 2023 - 12:09 م

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره فريق الترجي التونسي في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب ستاد الجيش ببرج العرب، في إطار مباريات الجولة الرابعة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا. 

ونرصد في التقرير التالي تاريخ مواجهات الفريقين:

التقى فريق الزمالك مع الترجي في 11 مواجهة بدوري أبطال إفريقيا، كان الفوز من نصيف الفارس الأبيض خلال 3 مواجهات، مقابل 5 انتصارات لفريق الترجي، و3 تعادلات.

سجل لاعبو الفريق التونسي 14 هدفًا، مقابل 10 أهداف للفارس الأبيض.

و التقى الفريقان في مباراة وحيدة بالسوبر الإفريقي، كان الفوز فيها من نصيب الزمالك، الذي تفوق بثلاثية مقابل هدف وحيد وتُوج بلقبه الرابع من البطولة.

وفي البطولة العربية، تقابل الفريقان في مواجهتين عام 2004، فاز الزمالك الزمالك بثلاثية في لقاء الذهاب في القاهرة وبثنائية مقابل هدف وحيد في لقاء الإياب بتونس.

ويحتل الزمالك المركز الرابع بمجموعته برصيد نقطة واحدة من تعادل وهزيمتين، في حين يحتل الترجي صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، بعدما فاز في الثلاث جولات السابقة.

وتعد مباراة اليوم مصيرية للأبيض خاصة وأنه لا بديل سوى الفوز في اللقاء من أجل حصد الثلاث نقاط للحفاظ على فرصة التأهل للدور التالي.

وحرص البرتغالي فيريرا وجهازه المعاون على تجهيز جميع اللاعبين للقاء اليوم، وشدد المدير الفني على أهمية وصعوبة اللقاء وأكد على ضرورة التركيز من أجل تحقيق الفوز في لقاء اليوم وحصد الثلاث نقاط، وطالب بغلق المساحات أمام لاعبي الترجي والحد من خطورة مفاتيح لعب الفريق المنافس.

ويخوض الزمالك المباراة بقائمة تضم كل من حراسة المرمى : محمد عواد ومحمد صبحي ومحمد نديم وحمزة المثلوثي ومحمود حمدي " الونش" ومحمد عبد الغني ومحمود شبانة وحسام عبد المجيد ومحمد طارق  وأحمد فتوح ومحمد أشرف "روقا" وعمرو السيسي ونبيل عماد دونجا وسيد عبد الله "نيمار" وسيف جعفر وأحمد سيد "زيزو" و مصطفى شلبي و أحمد بلحاج و إبراهيما نداي وسيف الدين الجزيري و ناصر منسي ويوسف أسامة نبيه و سامسون أكينيولا.

وفي المقابل يتطلع فريق الترجي التونسي بقيادة نبيل معلول لتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء اليوم لحسم التأهل لدور الثمانية للبطولة، وحرص المدير الفني على تجهيز لاعبيه للقاء بصورة جيدة.

وأكد المدير الفني للاعبين على صعوبة اللقاء خاصة وأن المباراة بمثابة الفرصة الأخيرة للأبيض للتمسك بأمل المنافسة من أجل التأهل للدور التالي للبطولة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة