د. عاطف حسين نائب رئيس جامعة. الزقازيق
 د. عاطف حسين نائب رئيس جامعة. الزقازيق


بدء فعاليات المؤتمر الطلابي السادس بكلية العلوم بجامعة الزقازيق

سناء عنان

الثلاثاء، 07 مارس 2023 - 08:16 م

شهد الدكتور عاطف حسين نائب رئيس جامعة. الزقازيق لشئون التعليم والطلاب فعاليات المؤتمر الطلابي السادس بكلية العلوم حول "دور الشباب في خدمة البيئة".

اقرأ أيضا | محافظ المنوفية يتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»| صور

جاء ذلك بحضور د. جمال عنان عميد الكلية ورئيس المؤتمر، د. محمد حسن شريف وكيل الكلية لشئون والتعليم والطلاب ونائب رئيس المؤتمر، د.أحمد إسماعيل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، د.حسن أبو دنيا وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، د. أحمد عسكورة مدير مركز إدارة المشروعات والابتكار وريادة الأعمال والتصنيف الدولي بالجامعة، د. إيمان يوسف تهامي مدير وحدة الإرشاد الأكاديمى بالكلية ومنظمة المؤتمر،   و رؤساء الأقسام ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب بالكلية.

بدأت فعاليات المؤتمر بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة رئيس اتحاد طلاب الكلية.

 أشاد د.عاطف حسين، بالتنظيم المتميز لفعاليات المؤتمر، مؤكدا على ضرورة العمل الجماعي والمشاركات الطلابية كإنطلاقة حقيقية نحو المستقبل، مشيراً إلى أن تطوير البحث العلمي وتنمية الإبداع لدى الطلاب هو من أهم أهداف المؤتمرات الطلابية ومحاوره، كما أكد  أيضاً على أهمية المشاركة في الأنشطة الطلابية بمختلف مجالاتها. 

 وأشار د. جمال عنان عميد الكلية إلى أن المؤتمر في نسخته السادسة يهدف إلى تعريف الطلاب بالاتجاهات البحثية الحديثة وتعزيز المهارات البحثية للطلاب مع رفع المستوى العلمي والثقافي لهم وتعزيز القيم الوطنية لخدمة الوطن ، كما يتم خلال المؤتمر عرض ونشر الإنتاج البحثي والإبداعي للطلاب.

وأوضح د. محمد حسن شريف، أن مجموع الابحاث الطلابية المشاركة هى "٤٠"  بحثاً بمختلف التخصصات العلمية بالكلية، حيث شارك الطلاب بـ7 أبحاث في تخصص الكيمياء، و5 أبحاث في الفيزياء، و7 أبحاث في الجيولوجيا، و9 أبحاث فى الرياضيات، و6 أبحاث فى علم الحيوان، بينما جاءت مشاركات الطلاب فى علم النبات والميكروبيولوجى بـ6 أبحاث. 

جدير بالذكر أن المؤتمر اشتمل أيضاً على محاضرة للدكتور أحمد عسكورة  تهدف إلى نشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال بين طلاب الكلية، لتخريج الكوادر القادرة على نقل الأفكار وتفعيلها لتحقيق التطور والتقدم للمجتمع والمساهمة في التنمية الشاملة، وتفعيلاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرورة نشر ثقافة ريادة الأعمال بين شباب الجامعات، تحقيقاََ لرؤية مصر ٢٠٣٠.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة