حادث قطار قليوب
حادث قطار قليوب


أوناش لرفع قطار قليوب عن القضبان.. ولجنة فنية من «السكة الحديد» بموقع الحادث

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 07 مارس 2023 - 09:47 م

كشف مصدر مطلع بهيئة السكة الحديد عن توقف حركة القطارات بخط منوف، في منطقة قليوب، بسبب خروج قطار رقم 557/ 3027 عن القضبان.

وقال المصدر لـ "بوابة أخبار اليوم"، إنه تم الدفع بأوناش السكة الحديد لرفع عربات قطار قليوب عن القضبان ومن ثم استئناف الحركة. 

ولفت المصدر إلى تحرك لجنة فنية من مهندسي هيئة السكة الحديد إلى موقع الحادث للوقوف على أسبابه وإعداد تقرير فني به لتوقيع العقوبة على المتسبب.

كانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر التابعة لوزارة النقل، قد أعلنت في بيان صادر عنها مساء اليوم أنه في تمام الساعة 19.20 أثناء دخول  قطار ٥٥٧ /٣٠٢٧ ركاب شبرا/منوف/كفر الزيات على سكة النفادي بمحطة قليوب لمقابلة قطار ٥٥٠ تجاوز السائق السيمافور المغلق واستمر بالمسير مما أدي الي دخول القطار الى السكة المنتهية  بتصادم الحماية بنهاية السكة.

ونتج عن ذلك خروج  الجرار والعربة الاولى عن القضبان وعلى الفور وجه الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل رئيس هيئة السكك الحديدية وكافة قيادات الهيئة  بالتوجه لمكان الحادث والدفع بكافة معدات الرفع لموقع الحادث ، والتنسيق مع وزارة الصحة لتقديم الخدمة الطبية اللازمة للمصابين وحصر اعداد الوفيات.

وتابعت: هذا وقد تلاحظ أن الإصابات حدثت لأفراد كانوا متواجدين خارج العربة الأولى للقطار ويستقلون القطار بين العربة والجرار .

كما وجه وزير النقل  بتشكيل لجنة على الفور برئاسة السيد المهندس نائب رئيس مجلس الادارة لقطاع السلامة والجودة للوقوف علي أسباب الحادث وتحديد المسئولين وحصر التلفيات، والحادث بعيد عن الخطوط الطوالي بجميع خطوط الهيئة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة