محمد بن راشد
محمد بن راشد


محمد بن راشد: تقدير الرجل للمرأة في يومها العالمي يعبر عن مروءته وذوقه وأدبه

ريم الزاهد

الأربعاء، 08 مارس 2023 - 02:13 م

هنأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، المرأة في يومها العالمي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بنشر فيديو للمرأة في إمارة دبي تقديرا واحتراما لمهامها التي تقوم بها. 

 


علق محمد بن راشد على الفيديو قائلا:" تقدير الرجل للمرأة يعبر عن مروءته وذوقه وأدبه .. وتقدير المجتمع للمرأة يعبر عن تحضر المجتمع وعلو ثقافته .. وتقدير العالم للمرأة يعبر عن تطور هذا العالم وازدهاره واستقراره .. تقدير المرأة هو المقياس لتطور الإنسانية". 

كان الشيخ محمد بن راشد قال سابقا في احتفاله بيوم المرأة الإماراتية، أن المكانة المميزة للمرأة في فكره الخاص تستند إلى جذور عميقة تنبع من علاقته بوالدته، المغفور لها الشيخة لطيفة بنت حمدان بن زايد آل نهيان، هذه العلاقة التي من الصعب وصفها بأسلوب أكثر بلاغة من وصف سموه لها في كتابه «قصتي»، الذي تضمن قصتين عن «أجمل.. وأنعم.. وأرق.. وأرفق إنسانة في حياتي»، مؤكداً أنه مازال يشعر بفقدها حتى بعد 40 عاماً.

استرجع أبرز ملامح شخصية والدته، ودورها كزوجة ورفيقة درب المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، على مدى أكثر من أربعة عقود، وكأم عظيمة لأبنائها جميعاً.

يذكر أن حققت الإمارات قفزات نوعية في ترتيبها بمؤشرات التنافسية العالمية الأخرى، حيث جاءت في المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعامين متتاليين بتقرير البنك الدولي «المرأة وأنشطة الأعمال والقانون 2021 و2022»، الذي يرصد جهود الحكومات حول العالم في ما يتعلق بوضع القوانين والتشريعات الرامية لحماية وتمكين المرأة اقتصادياً، ضمن ثمانية محاور .


محققة قفزة نوعية وصولاً إلى 82.5 نقطة بالمؤشر الإجمالي مع تحقيق العلامة الكاملة، 100 نقطة، في خمسة محاور هي: حرية التنقل، أماكن العمل، الأجور، ريادة الأعمال، والمعاش التقاعدي.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة