صورة من الحوار
صورة من الحوار


سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: مصر استطاعت تحقيق معدلات نمو خلال جائحة كورونا

وردة الحسيني

الأربعاء، 08 مارس 2023 - 10:20 م

العلاقات المصرية الأوروبية في تطور مستمر وفي كافة القطاعات خاصة المياه والطاقة ونقل التكنولوجيا وتبادل الخبرات ودعم  وتمكين المرأة.

وسفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة كريستيان بيرجر دائما ما قوم بدور كبير في تطوير العلاقات المصرية مع دول القارة العجوز ويعمل على كافة ملفات التعاون المشترك بين البلدين كما يقوم بزيارات دورية لمتابعة المشروعات التي يدعمها الاتحاد الاوربي بمصر.

وقال سفير الاتحاد الأوروبي – خلال حواره لبوابة أخبار اليوم – إن مصر إحدى الدول القليلة التي استطاعت تحقيق معدلات نمو خلال فترة جائحة كورونا، حيث  حققت نموا بنسبة 3%.

وأضاف أن قيمة  المشروعات التنموية الممولة، من الاتحاد الاوربي في مصر 1.3 مليار يورو، والتي تساهم في تحسين حياة المواطنين في المحافظات الأكثر فقرًا، وخصوصًا في المناطق التي تتم فيها مبادرة «حياة كريمة.

وتابع قائلا «كما نتعاون مع مصر في مجالات الطاقة المتجددة المياه والصحة والتعليم ونقل التكنولوجيا».

وأوضح قائلا «بلغ حجم الصادرات المصرية إلى أوروبا ٨ مليارات يورو مقارنة بـ ٤مليارات فقط عام ٢٠٢١، في حين وصلت الصادرات الأوروبية إلى مصر إلى 9.9 مليار يورو.. وهناك شراكة طويلة الأمد، وعلاقات ممتدة وراسخة مع مصر في جميع المجالات».

وأكد «ندعم  جذب المستثمرين  الاوربيين إلى مصر من خلال نقل طلبات المستثمرين للاستثمار في مصر، خاصة وان مصر تقدم تيسيرات مهمة  من أجل جذب الاستثمار».


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة